جمال شعبان يكشف خطورة الأطعمة المعلبة

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق عن خطورة تناول الأطعمة المعلبة، مشيرا إلى أنها ترفع نسبة الأملاح الضارة في الأطعمة المخزنة بطريقة التعليب، وينصح بعدم تناول المعلبات نهائيا واستبدالها بالأطعمة الطازجة.

وتابع شعبان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأطعمة الجاهزة، كالمجمدة أو التي تعد على شكل مسحوق يتم خلطها مع الماء أو الحليب أو السائل، تحتوى على نسبة مرتفعة جدا من الأملاح والدهون الضارة.

وأردف عميد معهد القلب السابق، «إذا اضطر الأمر، من الأفضل اختيار الخضروات المجمدة فهي تحتوى على ملح بنسبة أقل من المعلبة، حفاظا على القلب من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول».

ونصح شعبان أن يحرص الإنسان على تناول الأطعمة ذات الحبوب الكاملة، والخضروات، والفواكه، والأطعمة شاملة الألياف بصورة طبيعية، فهي تقلل من مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان خاصة سرطان القولون، والسكر من النوع الثاني، والسمنة والكولسترول.

واستطرد عميد معهد القلب السابق، أن الأطعمة السابقة تقلل الالتهابات مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، وحركة الأمعاء، وضغط الدم بنسبة تتراوح من 24 %- 60 %، موضحا أن هذا ما أكدته دراسة أمريكية حديثة بمعهد ميريلاند الوطني للسرطان.

جمال شعبان:  تناول عصير البرتقال يحافظ على سلامة القلب

مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب تحصل على شهادة الاعتماد الدولي