جمال شعبان يوجه 15 نصيحة لشباب الأطباء..  «احذروا الغرور .. وقبلوا أقدام أمهاتكم وأبائكم»

قدم الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق 15 نصيحة إلى شباب الأطباء مؤكدا أن مهنةُ الطبِ من أرفعِ المهنِ الإنسانيةِ و هى المهنةُ التى لا يراقبكم فيها إلا اللهُ وإما أن ترفعكم إلي الجنةِ أو تهوى بكم إلي النار.

وأكد جمال شعبان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن الأطباء مسئولون عن صحةِ البشرِ ومؤتمنون على أرواحِ الناس ِويطلعُوا علي أسرارِ البيوتِ فكيف لا تجعلون منها سببا فى دخولكم الجنة.

وتابع جمال شعبان إن العلوم الطبية صعبةٌ فعلاً معقدةٌ حقاً تحتاج إلي أوقاتٍ ممتدةٍ للتعمق والفهم والاستيعاب ولكنها شيقة وقد تكون بوابتك للتأمل في أعظم إبداعاتِ بديعِ السماواتِ والأرضين.

وأضاف الدكتور جمال شعبان: «وقد اصطفانا الله ليجعلنا في معيته ومن خاصته لمعرفةِ عظمته فى وظائفِ أعضاءِ الجسمِ البشري والإعجازِ والإبهارِ في تشريحهِ و فسيولوچيته وكيميائه هذا الكائن الذي يظن أنه شيءٌ صغيرٌ وفيه انطوي سر العالمِ الأكبرِ وفى أنفسكم أفلا تبصرون».

وطالب جمال شعبان من شباب الأطباء بالاجتهاد فمن اعتقد أنه قد أصبح طبيبا بعد التخرجِ فقد ضل الطريق إنها البدايةُ، مطالبا منهم بتقبيل أقدامَ آبائكم وأمهاتكم الذين ضحوا من أجلكم فمن لم يشعرْ بتلك التضحيةِ فهو جاهل جاحد.

ونصح جمال شعبان شباب الأطباء قائلا لهم «أحذركم من الجرائمِ الثلاثةِ من الكذبِ ومن الغرورِ ومن الغيرةِ، أحذركم من المقارنةِ من حيث المرتبات أو ما تتقاضاه المهن الأخري إن الأشياء لاتعرف بأسعارها لكن هناك ما ليس له سعر قولوا لى بالله عليكم سعر تمثالِ رمسيس إن العاقلَ يقولُ إن هذا الحجرَ له قيمةٌ وليس له سعرٌ».

وتابع الدكتور جمال شعبان: «الطبيبُ المصرى أعلي وأعظم من أن يكون له سعر بل له قيمةٌ قد لا يعرفها الكثيرون أوصيكم خيراً بمرضاكم وخاصةً البسطاء منهم إن لم تستطيعوا أن تقدموا لهم شيئا فلا تحرموهم من ابتسامتكم فقد تمنحونهم بالبسمةِ أملاً فى الحياةِ لا تتوقفوا عن التعلمِ ما دمتم علي قيدِ الحياةِ فوفاة مريضٍ من طبيبٍ كفءٍ عالمٍ قتلٌ خطأٌ أما من الجاهل فهو قتلٌ متعمدٌ وشتان شتان بين الأمرين».

واستطرد قائلا : « إياكم أن تعتقدوا أنكم السبب فى شفاءِ أحدٍ أنكم تجتهدون لكن الشافى الوحيد هو الله عز وجل الله يشفي والطبيب يتقاضي الأتعاب هذا الوطن فضله علينا عظيمٌ جميله علينا عميمٌ آن الأوان أن نرد بعض الجميلِ لهذا البلدِ العظيمِ مصر».

جمال شعبان يحذر من 20 عادة تؤدى للموت السريع .. شرب الصودا والعشاء قبل النوم

جمال شعبان يكشف عن 10 أطعمة تجلب السعادة .. شيكولاتة وثوم وسمك

جمال شعبان يحذر من الافراط فى السكر يصيب الإنسان بالسرطان والأزمات القلبية