جندي أوكراني يوثق الحياة داخل «المصنع الحصين» قبل الاستسلام للروس.. صور

استطاع جندي أوكراني، التقاط صورًا صادمة داخل مصنع آزوفستال للصلب؛ حيث تحصن آخر جيب مقاومة ضد الجيش الروسي في مدينة ماريوبول جنوبي البلاد.

كتيبة آزوف

وتمكن ديميترو كوزاتسكي، من نشر الصور عبر المنصات الاجتماعية؛ قبل سقوطه في قبضة الروس عندما استسلم جميع المتحصنين بالمصنع.

وبحسب صحيفة «جارديان» البريطانية، فإن المصور الذي وثق الحياة اليومية داخل المصنع، مقاتل ضمن كتيبة آزوف التي توصف باليمينية المتطرفة؛ وفق روسيا.

ونشر المقاتل الصور عبر منصات اجتماعية، طالبًا من متابعيه أن يشاركوها قدر الإمكان حتى تصل إلى أنظار العالم، وتسلط الضوء على «ما يعانيه الأوكرانيون منذ بدء العمليات العسكرية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي».

تحصن المقاتلين

وأظهرت الصور المقاتلين والمتحصنين داخل أنفاق وأقبية المصنع وهم يعيشون تحت ركام وأنقاض في ظروف صعبة، من جراء المعارك التي اشتدت طيلة أشهر حول المكان، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وأظهرت إحدى الصور، أحد المقاتلين مجروحًا ومبتور اليد، فيما جرى الاكتفاء بتضميد إصابته على نحو بسيط داخل المنشأة؛ لأن الحصار حال دون نقله إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج؛ إلى أن صدر أمر من الجيش الأوكراني، بوقف المقاومة والاستسلام.

استسلام

ولم يقتصر المقاتلون على الرجال الأوكرانيين، بل أظهرت إحدى الصور امرأة في زي عسكري على مقربة من نار التدفئة؛ بينما ظهر بعض المقاتلين وهم يتحلقون حول النار الموقدة على الأرض للتدفئة، وانهمك آخرون في ملء الكلمات المتقاطعة من أجل التسلية وقتل الوقت بعض الشيء.

ويوم الجمعة، أعلنت روسيا استسلام آخر المقاتلين الأوكرانيين الذين دافعوا عن مصنع آزوفستال، وأجلي من المجمع الصناعي ما يقترب من ألفي أوكراني.

أوكرانيا: روسيا خسرت 4 آلاف جندي وأسقطنا 46 طائرة حربية و26 مروحية

أوكرانيا: روسيا خسرت 4 آلاف جندي وأسقطنا 46 طائرة حربية و26 مروحية