جهاد جريشة Vs الزمالك.. أرقامه «فال سيء» على الأبيض.. وأزماته تجعله «بطل المشهد» في المباريات

كعادة أغلب المباريات التي يُديرها الحكم الدولي جهاد جريشة، لفريق الزمالك في مختلف المسابقات المحلية، انتهت مباراة الأبيض أمس الأحد، أمام بيراميدز، بأزمة قوية وسخط من جماهير القلعة البيضاء ضد الحكم، بينما هناك آخرون أيدوا قرارات جريشة باعتبارها صحيحة، منهم خبراء تحكيم سابقين.

الزمالك يتعادل مع بيراميدز

مباراة الزمالك ضد بيراميدز، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث كان الأبيض متأخرًا حتى الدقيقة 93 من الوقت الضائع ليحتسب جهاد جريشة، ركلة جزاء على أحمد سامي مدافع بيراميدز، بداعِ أن الكرة لمست يده، ليسجلها أشرف بن شرقي، علمًا بأن جريشة كان قد احتسب 8 دقائق وقت بدلًا من الضائع، وأنهى المباراة في الدقيقة 97 وبعض الثواني الأولى من الدقيقة الثامنة، ليبدأ لاعبي الزمالك في التوجه نحوه والاعتراض بشكل عنيف.

جهاد جريشة

جهاد جريشة، تصدر المشهد من جديد في مباراة جديدة للزمالك، عقب موقعة أمس أمام بيراميدز، حيث يرى جمهور الزمالك أنه أخطأ في الكثير من قراراته، بينما أيده الكثيرون أيضًا بل واعتبر البعض أن ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك غير صحيحة، ولا يستحقها الزمالك، ليصبح الحكم في مرمى النيران من جانب طرفي المباراة.

أرقام جريشة مع الزمالك «فال سيء»

وأدار جهاد جريشة 25 مباراة من قبل للزمالك، نجح الأبيض في الفوز في 9 مباريات، وخسر مثلهم، بينما تعادل في 7 مباريات، واحتسب خلال مباريات الزمالك 35 ركلة جزاء، و50 بطاقة صفراء، بينما احتسب بطاقة حمراء واحدة.

أشهر أزمات جهاد جريشة في مباريات الزمالك، كانت خلال مواجهة مصر المقاصة، عام 2017، عندما تعمد أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي السابق ولاعب بيراميدز الحالي -المتسبب في ركلة جزاء أمس-، إخراج الكرة بيده خلال طريقها للمرمى، إلا أن جريشة لم يحتسب أي مخالفة على اللاعب واستمر اللعب وقتها بشكل طبيعي، إلا أنه نال هجومًا شرسًا من جماهير نادي الزمالك ومسؤوليه على رأسهم مرتضى منصور رئيس النادي السابق.

وبشكل عام، كان جريشة بطلًا للكثير من الأزمات خلال المباريات التي يديرها، أبرزها أزمة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، خلال ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019، والتي تم إيقافه على إثرها لمدة 6 أشهر بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء والأداء الضعيف الذي ظهر به.

جهاد جريشة

كان أيضًا للأهلي نصيب من أزمات جهاد جريشة، عندما أدار مباراة له أمام الرجاء، في بطولة الدوري الممتاز موسم 2014-2015، عندما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للفريق المطروحي، قبل أن يعتذر عنها لجماهير الأهلي، إلا أن هذا الاعتذار لم يمنعه من الانتقادات اللاذعة من أطراف اللعبة على رأسهم خبراء التحكيم.

وكرر جريشة اعتذاره أيضًا للأهلي في مباراته أمام بيراميدز، خلال منافسات دور الـ16 بكأس مصر الموسم قبل الماضي، عندما اعترف بأن هناك ركلة جزاء صحيحة للأهلي لم يتم احتسابها، بناءً على بلاغ من الحكم الخامس بعدم صحة وجود ركلة جزاء للمارد الأحمر.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013، شهدت أزمة عنيفة بوجود جهاد جريشة، عندما طالب الاتحاد النيجيري لكرة القدم، استبعاد الأخير من المباريات، لاحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة لصالح زامبيا، أدت لتعادل الفريقين.

كما أن جهاد جريشة، سبق وتم استبعاده من كأس العالم للأندية النسخة قبل الماضية، ليكون الحكم المساعد محمود أبو الرجال، هو الممثل الوحيد لمصر في كأس العالم حينها.

الزمالك يرفض الحكام المصريين في مباراة القمة أمام الأهلي

الزمالك يشكو اتحادات القدم واليد والسلة لـ«الرياضة» و«الأولمبية».. ويرصد 5 تجاوزات لصالح الأهلي