جوائز الأفضل بالدوري السعودي لشهري أبريل ومايو.. «تفوق اتحادي والهلال لم يحضر أحد»

توج البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب فريق الاتحاد السعودي، بجائزة الأفضل لشهري أبريل ومايو في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «الدوري السعودي للمحترفين».

كما توج النيجيري أودين إيجالو مهاجم الشباب، والبرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد، وسامي النجعي لاعب النصر الواعد، بجوائز الأفضل لشهري أبريل ومايو، والتي غاب عنها لاعبو ومدرب فريق الهلال المتوج بالبطولة الموسم الجاري.

معايير اختيار الأفضل بالدوري السعودي

وتتمثل معايير اختيار أفضل لاعب للجائزة، على متوسط التقييم الفني العام لأعضاء الفريق الفني، وعدد الأهداف المسجلة، والأكثر صناعة للفرص وصناعة للأهداف وعدد الدقائق الملعوبة، بينما تنحصر معايير اختيار أفضل مدرب على متوسط التقييم الفني العام لأعضاء الفريق الفني بحد أقصى 10 نقاط ونتيجة المباراة بحسب الملعب من حيث الاستضافة وعدد المباريات التي أشرف على الفريق فيها خلال الشهر.

وتحدد معايير نظافة الشباك والأقل متوسط استقبال الأهداف بين المتنافسين وعدد التمريرات الناجحة وعدد التصديات، وعدد الدقائق الملعوبة بالنسبة لحارس المرمى المتوج بالجائزة.

وقسى الهلال على منافسه الشباب بخماسية، في مايو الماضي، وبالنتيجة نفسها فاز على الأهلي أيضًا، وقبلها تعادل مع الباطن بهدف لكل منهما، وفي الشهر ذاته حسم الدوري قبل جولة واحدة بفوزه على التعاون، قبل أن يُنهي المسابقة في الجولة الأخيرة بالفوز على الفيصلي، وفي أبريل لعب مباراة واحدة، كانت أمام الاتحاد وخسرها 0-2.

رسميًا.. الهلال السعودي يعلن تعاقده مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم

رئيس «فيفا» يهنئ الهلال السعودي بعد التتويج بلقب الدوري

المتوجين بالأفضل في الدوري السعودي خلال أبريل ومايو المتوجين بالأفضل في الدوري السعودي خلال أبريل ومايو