جوارديولا: أرسنال الأقرب للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

اعتبر الإسباني بيب جوارديولا أن فريق أرسنال هو الأقرب للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك في تصريح له غداة تعثر الجانرز أمام نيوكاسل في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي.

وفي المؤتمر الصحفي المنعقد عشية مواجهة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي، قال جوارديولا: أرسنال بالمستوى المميز الذي يقدمه حاليا، هو المرشح الأول للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم'.

وأضاف: 'مباراتنا ضد تشيلسي ستكون مباراة صعبة وقوية علينا أن نلعب بشكلٍ جيد ونحصد النقاط في الأسبوعين المقبلين، إذا استمر أرسنال على ما هو عليه سيفوز باللقب'.

وتحدث جوارديولا عن أرسنال 'إذا استمر على ما يقدمه، فسوف يحصدون 100 نقطة أو أكثر ولن نلحق بهم'، حسب قوله.

وفرض نيوكاسل يونايتد التعادل السلبي على مستضيفه فريق أرسنال من دون أهداف، ليعرقل مسيرة أرسنال الساعي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 19 عامًا.

وتوقفت سلسلة انتصارات الجانرز المتتالية في الدوري الإنجليزي عند 5 انتصارات، بعدما كان آخر تعثر في الدوري أمام ساوثهامبتون في 23 أكتوبر الماضي.

أرسنال في الصدارة

ورفع أرسنال رصيده من النقاط إلى 44 نقطة، ويظل محتفظًا بصدارة ترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، قبل أن يواجه الأخير  نادي تشيلسي الإنجليزي لحساب نفس الجولة.

وفي المقابل رفع نيوكاسل رصيده من النقاط إلى 35 نقطة، محتفظًا بموقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد.

وليد الركراكي ينافس كلوب وجوارديولا على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022