جودة عن قضية نادي القرن: البطولات ليست المعيار الوحيد .. والأهلي منح الزمالك الفرصة للمشاركة بدوري الأبطال

قال محمد جودة، نجم الأهلى السابق، إن البطولات ليست المعيار الوحيد لحصد لقب نادي القرن الإفريقي، مثلما يروج نادي الزمالك.

وأضاف محمد جودة ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هانى حتحوت على قناة « صدى البلد»، أن الأهلى حصل على لقب نادي القرن، من جانب الاتحاد الإفريقي، بلوائح ومعايير تم وضعها بمنتصف التسعينيات.

وأشار محمد جودة، إلى أن الاتحاد الأوروبي الذى يعد مثلا يحتذى به، وضع معايير تتشابه إلى حد كبير مع معايير الكاف، حيث يمنح الفريق الذى يعبر الدور التمهيدي الاول نصف نقطة والدور التمهيدي الثاني نقطة كاملة، وهو ما جعل ريال مدريد يتفوق على الميلان رغم تفوق الروسينيري بعدد البطولات.

وأكد محمد جودة، أن الاهلى منح فرصة للزمالك للمشاركة فى دورى الأبطال، لأنه فضل المشاركة فى أبطال الكؤوس حتى يحتفظ باللقب، وهذا لتساوي اللقبين فى القيمة المالية، ولو كان أبطال الدورى متفوقا على نظيره كأس الكئوس، لشارك فيه الأهلى على الفور ومنع الزمالك من المشاركة به.

ويري محمد جودة، أنه ليس من المنطقي أن يحتفل الزمالك بلقب نادي القرن قبل صدور أى قرار بذلك، متسائلا : 'هل من المنطقي أن يتوج فريقا ببطولة لمدة 10 أعوام  ثم يختفى على مدار 90 عاما، وفى النهاية يتوج بلقب نادي القرن لأنه الأكثر تتويجا بالبطولات؟'.

وأتم قائلا: 'الأهلى لم يكن طرفا لدعوة ريال مدريد لإقامة مباراة ودية عام 2001، و أحسست بأهمية هذه المباراة ولقب نادي القرن، بسبب ما يحدث من جانب جماهير الزمالك'.

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

https://www.youtube.com/watch?v=fQ3EM5JUvfA

https://www.youtube.com/watch?v=gJr3Tws1PMU

 

https://www.youtube.com/watch?v=iJBwmHHKUYM