جولدمان ساكس يتوقع تخفيض الفائدة الأمريكية في 4 اجتماعات خلال 2024

كشف جوشوا شيفرين الرئيس الدولي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، أنه من المتوقع أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة 4 مرات خلال 2024، ويرى أن التضخم في البلاد سيصل إلى 2% خلال العام.

جولدمان ساكس

وتابع الرئيس الدولي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، أن النصف الأول من 2024 سيكون مختلفًا عن الأعوام الأربعة الماضية، مع وجود أسواق تشهد تقلبا في النطاق وعدم وجود اتجاهات تداول واضحة.

وتوقع البنك، أن يلجأ الفيدرالي الأمريكي لتخفيض معدلات الفائدة ابتداءً من شهر مارس، ليصل مجموع التخفيضات إلى 4 مرات هذا العام، وسيصل التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%، وفقاً لجوشوا شيفرين، الرئيس العالمي لاستراتيجية التداول في بنك Goldman Sachs.

ويتوقع المسؤول التنفيذي، الذي توقع بشكل صحيح العام الماضي هبوطا سلسا في الاقتصاد الأمريكي، أن يحذو حذوه نظراء بنك الاحتياطي الفيدرالي في أوروبا والمملكة المتحدة. ومع ذلك، فإن بنك اليابان سيخالف هذا الاتجاه، وسيرفع معدلات الفائدة في أبريل، حسبما قال شيفرين في قائمته التي تضم 10 توقعات لعام 2024.

وأضاف أنه من المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتعديل هدف التضخم إلى نطاق يتراوح بين 1.5% إلى 2.5% العام المقبل بمجرد تحقيق هدف 2%.