جونسون لقاح جديد يقترب من الدخول في معركة مواجهة كورونا

اقتربت شركة جونسون آند جونسون من الدخول في معركة مواجهة فيروس كورونا المستجد عبر إنتاج لقاح جديد بداية من شهر فبراير المقبل.

وقال كبير مستشاري برنامج التلقيح الأمريكي، منصف السلاوي، إن هناك أمل في حصول اللقاح الذي طورته شركة 'جونسون آند جونسون'، على الموافقة في النصف الأول من فبراير.

وأضاف أنه بخلاف اللقاحات التي نالت موافقة أولية، فإن التطعيم الجديد يأتي في جرعة واحدة.

ووصف السلاوي اللقاح الجديد بأنه 'سيغير قواعد اللعبة في مواجهة الولايات المتحدة للوباء'، مشيرا إلى أنه في آخر المراحل التجريبية، وتتم حاليا مناقشة آليات تسريع توفير جرعات منه.

ووفق خبراء فإن اعتماد اللقاح الذي يمنح في 'جرعة واحدة فقط'، من شأنه أن يحمي الأفراد من الفيروس في غضون أسابيع من التطعيم، بينما يستغرق الأمر شهرا تقريبا بالنسبة لتلك التي تأتي على شكل جرعتين كلقاح 'فايزر' و'موديرنا'.

وتطرق السلاوي في حديثه للقاح 'أسترازينيكا أكسفورد'، حيث قال إن الولايات المتحدة تتوقع الترخيص للقاح في أبريل، حسبما نقلت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وأضاف أن الاختبارات الأمريكية والدراسات ستكتمل من أجل الموافقة 'في وقت ما مطلع أبريل'.

وتابع قائلا: 'سيكون قد تم تصنيع عشرات ملايين الجرعات، وبالتالي ستكون متوافرة للاستخدام في حال دعمت المعطيات الموافقة عليه'.

وسجلت الولايات المتحدة3927 وفاة بسبب فيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا في العالم من الوباء، في حين تم تسجيل 189671 إصابة جديدة.

وبهذا تكون حصيلة الإصابات الاجمالية في الولايات المتحدة قد بلغت 19715899 والوفيات 341845 منذ بدء انتشار الفيروس.

 

شيبة: دويتو عمر كمال هيخلص في يناير.. ونفسي كورونا تنتهي من العالم.. فيديو

نائب بالشيوخ يطالب بتجهيز المدن الجامعية كمستشفيات عزل لمواجهة زيادة أعداد مصابي كورونا

استشاري تنمية بشرية يقدم نصائح ذهبية لمقاومة الإحباط خلال جائحة كورونا.. فيديو