جيهان الكيلاني توجه عدة نصائح للأزواج لتجنب الوقوع في الطلاق

قالت الدكتورة جيهان الكيلاني، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، إن نجاح أي علاقة زوجية لابد أن تكون قائمة على التفاهم بين الطرفين، مؤكدة أن «المركب اللي يقودها أكتر من ريس» مصيرها الغرق والفشل في النهاية.

وأضافت جيهان الكيلاني، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، يجب على الفتيات والشباب المقبلين على الزواج معرفة الحقوق والواجبات لكل طرف وفق لما شرع من الأديان السماوية.

وتابعت: أن الخرس الزوجي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي للطلاق، ويجب أن تكون الأمور بين الزوجين قائمة على المشاركة وتبادل وجهات النظر في الأمور الحياتية.

وأوضحت جيهان الكيلاني، أن ارتفاع نسبة الطلاق خلال السنوات الماضية في مصر يعود لانتشار الظاهرة بصورة كبيرة، مؤكدة أن الأمر قديمًا لم يكن بهذا الشكل، وكانت هناك نظرة اجتماعية غير سوية للسيدة المطلقة، «الأهل والجيران بيستروا عليها علشان محدش يعرف أنها مطلقة».

وأكدت: أن العقل اللاوعي وتكرار ظاهرة الطلاق أصبح الأمر غير خطير، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون هناك مرونة في العلاقة الزوجية، وإقامة دورات توعوية في الإدراك والتعاطف والحوار من أجل تأهيل المقبلين على الزواج.

 

https://www.youtube.com/watch?v=eZbRWFN-Ee4