حادث أم بلاغ كاذب.. تفاصيل جديدة بشأن ميكروباص الساحل وعمليات البحث مستمرة

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الأخبار المتداولة، بشأن سقوط ميكروباص الساحل في النيل، مازال الحادث يشكل لغزا كبيرا، في ظل عدم العثور على السيارة أو الضحايا، رغم استمرار عمليات البحث من قبل الأجهزة الأمنية منذ أمس.

مؤشرات جديدة

دلائل جديدة تشير إلى احتمالية عدم وقوع الحادث من الأساس، سردها اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية الأسبق، قائلا « لو سقط في النيل فإنه يستقر في مكانه ولا يتحرك، لأن حجمه ثقيل ولا يمكن للتيار جرفه وتحريكه».

وأكد اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية الأسبق، أن لو هناك ضحايا فإنها تطفو فوق سطح الماء خلال 24 ساعة على أقصى تقدير.

ولفت خلال مداخلة على قناة صدى البلد إلى أن قاع النيل من الطين ولو غاص الميكروباص فإن أقصاه 30 سنتيمتر، مضيفا أنه لم يتلق أي قسم شرطة منذ الإعلان عن سقوط سيارة ميكروباص بلاغات عن وجود مفقودين أو متغيبين.

https://www.youtube.com/watch?v=Jdm7iBATYaI

بلاغات ميكروباص الساحل

وشدد على أن بلاغات الفقد والتغيب يتم تعميمها وإرسالها لكافة المديريات، ما يعني أنه لا يوجد بلاغات اختفاء من أي مكان وليس على مستوى المنطقة المحيطة بالمكان الذي يتوقع سقوط ميكروباص فيه.

واختتم اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية لـ المسطحات المائية الأسبق، أن هناك آلية لتعقب صاحب البلاغ الكاذب في حال ثبوته ومن ثم يتم معاقبته بعقوبات تصل للحبس .

تعليق عزة مصطفى

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، تطورات حادث ميكروباص الساحل، بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الواقعة، دون التوصل إلى السيارة أو الضحايا.

وقالت مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد  الأجهزة لم تتلق أي بلاغ بشأن وجود مفقودين، فضلا عن عدم وجود أي أثر للميكروباص»، معربة عن أمنيتها بأن يكون البلاغ كاذب.

https://www.youtube.com/watch?v=0gHHJ5_Ot8k

تحية للداخلية

ووجهت مصطفى التحية للأجهزة المعنية لتحركها السريع واستجابتها للبلاغ معلقة «لا يوجد أي تقاعس والأجهزة تبحث عن الضحايا حتى الآن».

وتلقت وزارة الداخلية بلاغا أمس، بشأن سقوط ميكروباص قادم من إمبابة، في النيل أعلى كوبري الساحل.

أحمد موسى يطالب بإصدار بيان عاجل

وطالب الإعلامي أحمد موسى، بإصدار بيان حول حادثة ميكروباص كوبري الساحل، لكشف الملابسات والأسباب.

وانفعل أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة صدى البلد، مستنكرًا عدم وجود أية معلومات عن ذلك الميكروباص، مضيفًا: “أكيد فيه معلومات عند الناس؛ ده مش سر عسكري لازم نطلع نقول للناس بيان، حد يقول معلومة مفيش حد بيتكلم”.

وأضاف أحمد موسى: “حادثة زي كدة نفضل ساكتين؛ لازم نوضح للناس منسيبش كل واجد يقول رقم ويقول حكاية؛ حد يطلع يقول كلمتين ليهم مصداقية؛ يبقى فيه مصدر بيقول إيه الحكاية حق المعرفة واجب”.

وشدد موسى، على ضرورة أن يكون هناك أي معلومات عن واقعة ميكروباص كوبري الساحل ، مضيفًا: “حادث عاوزين أربع سطور علشان الناس، علشان محدش يطلع يروي فيه كاميرات على الطريق؛ نفرغ الكاميرات ونشوف علشان نقول معلومة دقيقة للناس؛ الناس شغالة (في إشارة لرجال الضفادع البشرية).

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لا توجد أدلة على سقوط ميكروباص الساحل في النيل

تطورات حادث ميكروباص الساحل.. لا توجد بلاغات عن مفقودين والبحث مستمر