حادث الفنان أشرف عبد الغفور.. القصة الكاملة للمتهم المتسبب في مصرعه بعد إحالته للمحاكمة الجنائية

حادث وفاة الراحل الفنان أشرف عبد الغفور، الذي وقع يوم 3 ديسمبر من العام الماضي، تصدر مرة أخرى محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

خاصة بعدما شهدت الساعات الماضية إحالة الفنان التشكيلي، المتسبب في الحادث الذي أدى إلي مصرع الفنان أشرف عبدالغفور، وذلك بعد قرار المحكمة بإحالته للمحاكمة الجنائية، بعدما كانت المحكمة قد أخلت سبيله الشهر الماضي، بكفالة على ذمة القضية.

وفاة أشرف عبد الغفور

مساء يوم 3 ديسمبر الماضي، تعرض الفنان أشرف عبد الغفور، لحادث سير أثناء استقلاله سيارته الخاصة على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، وتم نقله لمستشفى زايد التخصصي، وتوفي متأثرا بإصابته التي لحقت به.

وأعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في حادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أشرف عبد الغفور

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بإصابة شخصين أثر حادث تصادم أمام ماونتن فيو طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين وفاة الفنان أشرف عبد الغفور فى حادث التصادم.

القبض على المتسبب في وفاة أشرف عبد الغفور

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على السائق المتسبب فى حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته على طريق «القاهرة - الإسكندرية الصحراوي» بنطاق مدينة الشيخ زايد.

الفنان أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور

التحقيقات في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

ووجهت النيابة العامة بأكتوبر في وقت سابق، للمتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته فى حادث مرورى بطريق مصرإسكندرية الصحراوي، تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر عن تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الأمامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام.

واعترف السائق المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور: «لم أقصد التسبب في مصرعه، وكنت أحاول تفادي تماما وقوع الحادث، ولكن لم أستطيع تفاديها، وفوجئت بسيارة الفنان أشرف عبد الغفور أمامي فصدمتها دون قصد بسبب ظلام الطريق، بعد محاولتي تفاديها لآخر لحظة لكن لم أتمكن من ذلك».

الفنان أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور

التقرير الطبي لحالة الفنان أشرف عبد الغفور

وجاء في التقرير الطبي لحالة الفنان أشرف عبد الغفور، حضر المريض رفق سيارة الإسعاف فاقدًا للوعي وفى حالة سيئة يعانى من اشتباه نزيف حاد بالمخ، اشتباه نزيف بقاع الجمجمة، وكسور شديدة في القفص الصدري، ونزيف داخلي بالبطن، وكدمات متفرقة بالجسم، وتوفي على إثر ذلك.

ويوم 14 ديسمبر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر، إخلاء سبيل السائق المتهم في حادث الفنان أشرف عبد الغفور، بكفالة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.

إحالة المتهم في حادث أشرف عبد الغفور للمحاكمة الجنائية

واليوم قررت جهات التحقيق، بأكتوبر إحالة المتهم فى واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور، للمحاكمة الجنائية.