حافلة الزمالك تتحرك لملعب مباراته أمام تونجيث السنغالي

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فندق الإقامة متجهة إلى ستاد لاديور الذي يستضيف مواجهة تونجيت السنغالي.

وعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، محاضرة فنية أخيرة للاعبين في فندق الإقامة، قبل مواجهة تونجيت السنغالي.

ويحل الفريق الأول بنادي الزمالك ضيفا على تونجيت السنغالي، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويليه مولودية الجزائر في وصافة الترتيب بنقطة واحدة بالتساوي مع الزمالك صاحب المركز الثالث، ويتذيل تونجيث الترتيب دون نقاط.

والتقى الزمالك خلال مشواره بالبطولات الأفريقية بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط، نرصدهم لكم في السطور التالية.

بطولة أبطال الكأس

خاض الزمالك أولى مواجهاته بالفرق السنغالية، بملاقاة نديامبور في دور الثمانية من بطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم عام 2000.

ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز ذهابًا على بطل السنغال باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلهم أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني، قبل أن يخسر إيابًا بهدف دون رد.

وأكمل الفارس الأبيض مشواره بنجاح بالبطولة الأفريقية ليحصد اللقب القاري الأول في تاريخه على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

الزمالك

دوري أبطال أفريقيا

اصطدم الزمالك بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي النسخة الماضية والتي أهلت الفارس الأبيض لدور المجموعات.

خسر الفريق لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يصحح الأبيض أوضاعه إيابًا محققا الفوز بهدف دون رد لمهاجمه مصطفى محمد المعار حاليًا لصفوف جالطة سراي التركي.

سجل هجوم الزمالك خلال المباريات الأربعة أمام الفرق السنغالية 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

ورغم الفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما، إلا أن الفارس الأبيض نجح في عبور الفرق السنغالية خلال المواجهات التي جمعته بهم سابقًا.

قبل موقعة تونجيث.. مواجهات الزمالك أمام فرق السنغال متكافئة «فاز في مباراتين وخسر مثلهما»

منافس الزمالك في أفريقيا.. تونجيث فريق «حديث الولادة».. وتوج بالدوري السنغالي بـ24 نقطة