حالة الطقس المتوقعة من الإثنين إلى السبت المقبل.. «شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد»

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الإثنين 5 يوليو، وحتى السبت المقبل الموافق 10 يوليو، والتي ستشهد طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على القاهرة، والوجه البحري وجنوب البلاد.

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أن الطقس سيكون مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة وباقي أنحاء البلاد، بينما سيشهد ارتفاع نسبة الرطوبة، لتزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 4:2 درجات.

وأوضحت أنه من المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة غدًا الإثنين، 36 درجة مئوية، وتزيد درجة واحدة بداية من الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، على أن تعود 36 درجة يوم السبت المقبل، بينما على السواحل الشمالية، ستكون درجة الحرارة 30 درجة مئوية، وتزيد درجة واحدة من الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، ثم تعود لتصبح 30 درجة يوم السبت المقبل.

وتكون درجة الحرارة على شمال الصعيد 37 درجة مئوية غدًا الإثنين، وتزيد درجة واحدة بداية من الثلاثاء وحتى الخميس، ثم تنخفض درجة واحدة يوم السبت، بينما جنوب الصعيد، غدًا تكون 41 درجة مئوية، ثم تزيد تدريجيًا يومي الثلاثاء والأربعاء درجتين على التوالي، وتعود لتصبح 41 درجة، السبت المقبل.

موجة حارة .. الطقس تكشف درجات الحرارة المتوقعة حتى 6 يوليو

حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء المقبل.. «شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري»