حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023.. 13 منطقة تتعرض لأمطار وسيول بالمحافظات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية –في بيان لها منذ قليل- عن تعرض مناطق 'طابا-نويبع -شرم الشيخ-دهب -سانت كاترين-الطور -الغردقة- القصير - راس غارب- مرسي علم- الزعفرانة- راس سدر- رفح' لأمطار متفاوتة الشدة، حيث تكون رعدية قد تصل لحد السيول علي سيناء.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎r Y x HEDfO ۲٦ DEMA EMA Cairo Wind speed, Wind Valid 12UTC Mar 2023 ECMWF 5 UTC metre +24H) Valid 12:00 Tue‎‏'‏‏

الأمطار اليوم الثلاثاء

وأضاف بيان الأرصاد: توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة علي هذه المناطق، كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا، كما تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي القاهرة وجنوب الوجه البحري.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎14 18 く 12 X 20 HECA 10 16 18 18 20 20 HEGN 26 30 24 EMA Cairo Temperature metre, Wind metre (+24H) Valid 12 on Mar 2023 ECMWF 12T Mon Valid 12:00 Tue 26 28 30‎‏'‏‏

وتابع بيان الأرصاد الجوية: تنخفض درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب البلاد.

 

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مقاطع فيديو وصور، توثق تعرض البلاد لظاهرة البرق والرعد المصاحبة للسيول الممطرة، بعد التغطية السحابية على مناطق بمختلف أنحاء البلاد.

وعرضت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية -عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك- فيديوهات من تطوير المواطنين في منطقتي «بنها والقصاصين» بالإسماعيلية، والتي توثق الأمطار الغزيرة والبرق في السماء.

السحب الرعدية

وعرضت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية -

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية تفاصيل الطقس في الساعات القليلة الماضية، حيث أشارت صور الأقمار الصناعية الأخيرة لانتشار السحب الرعدية المحملة بالأمطار، على المناطق الداخلية لمحافظة مرسى مطروح، بالإضافة إلى مناطق محدودة من الوجة البحري، والتي تكون مصاحبة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وشدد بيان الهيئة العامة للارصاد الجوية أنه من المتوقع تقدم السحب الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

عاصفة رملية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لـ عاصفة رميلة تضرب معظم المناطق في مصر خلال الساعات القليلة المقبلة، وفق بيان رسمي للهيئة على الصفحة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

عاصفة رملية في مصر

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لوجود الأتربة والرمال المثارة بسبب عاصفة رملية، وذلك على مناطق من أقصى غرب البلاد نتيجه لوجود نشاط للرياح سرعته 30- 40 كم في الساعة، اليوم الإثنين 13 مارس 2023.

قد تكون صورة ‏نص‏

تحذير الأرصاد من عاصفة رملية وتقلبات جوية

في السياق ذاته، حذرت هيئة الأرصاد الجوية -في بيان لها اليوم الإثنين- المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات، قبيل نزولهم للشوارع، وذلك بسبب عاصفة ترابية من المقرر أن تضرب البلاد.

مرضى الجيوب الأنفية

وبشأن مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر وكبار السن، شددت هيئة الأرصاد الجوية علة أنه الجو سيشهد انتشارا للأتربة العالقة في أثناء النهار، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏سماء‏‏

التقلبات الجوية اليوم الإثنين

ومن المتوقع أن يشهد الجو اليوم الإثنين العاصفة الرملية، وارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، ونشاط الرياح يكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد، ويسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد.

تأثير عاصفة رملية

أجواء مغبرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

حيث الظاهرة المؤثرة الأن على القاهرة الكبرى رمال مثارة ومستوى الرؤية 4 آلاف متر، كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد ( السلوم -سيدى برانى - مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 موقف التقلبات الجوية اليوم الإثنين

وتنتشر الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب اليوم الإثنين على معظم الطرق، بجانب هبوب العاصفة الرملية ونشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وهبوب الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، مقبلة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وحذرت الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية في أثناء ساعات النهار والانخداع بدرجات الحرارة منعا للإصابة بنزلات البرد.

حالة الطقس اليوم