حالة الطقس حتى الثلاثاء.. الأرصاد تحذر من أمطار الخميس ونشاط رياح لمدة 6 أيام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس الخميس، بأن يسوط طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس الخميس

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة صباح الخميس وحتى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأضاف الأرصاد، أن الشبورة المائية تستمر يوم الجمعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة طقس الجمعة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الجمعة تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

حالة طقس يوم السبت

كما توقعت الأرصاد الجوية، حالة طقس يوم السبت، بأن تشهد استمرار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الأحد وحتى الثلاثاء

وتابعت الأرصاد، أن حالة الطقس من الأحد وحتى الثلاثاء يشير إلى استمرار نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة حتى الثلاثاء

استعرضت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء، لتسجل العظمى غدا 31 درجة بالقاهرة والوجه البحري، 28 درجة بالسواحل الشمالية، 36 درجة بجنوب سيناء، 33 درجة بشمال الصعيد، 40 درجة بجنوب الصعيد.