حالة رعب تهدد استئناف البريميرليج

يؤمن الدولى الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، أن الكثير من لاعبي الدوري الإنجليزي، سيشعرون بالخوف باستئناف الموسم، في خضم جائحة فيروس كورونا.

وقال المهاجم الأرجنتيني، إن فكرة العودة للتدريبات وخوض مباريات ترعبه، ويشعر أن الأمر سيكون متبادلا بين الكثير من اللاعبين.

وأبلغ محطة التشيرينيتو التلفزيونية: "أغلب اللاعبين يشعرون بالخوف لأن لديهم عائلات وأطفالا".

وأضاف: "عندما نعود أعتقد أن الوضع سيكون عصيبا وسنكون حذرين للغاية وعند شعور أي شخص بالمرض سنفكر (ما الذي سيحدث) الأمر يرعبني".

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 26 ألف شخص في المملكة المتحدة وأصاب ما لا يقل عن 165 ألفا.

وتجتمع أندية الدوري الممتاز، اليوم الجمعة، لمناقشة خطط استئناف التدريبات وإكمال الموسم، لكن أجويرو يرى أن طبيعة الفيروس ستترك اللاعبين يشعرون بالمخاطرة حتى العثور على لقاح.

وزاد: "هناك أشخاص لديهم المرض لكن دون أعراض، ويمكن أن ينقلوا العدوى. يمكن أن تصاب بالمرض ولا تعلم أي شيء عنه".

مسألة أخلاقية

وتساءل الألماني أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي: "هل من المناسب أخلاقيا مواصلة الموسم بينما تستمر الوفيات حول العالم في الارتفاع؟"، مشيرا إلى أنه يجب التأكد من عدم إمكانية انتشار العدوى، قبل استئناف الدوري.

وأبلغ روديجر شبكة "تسد.دي.إف" التلفزيونية الألمانية: "لا أعلم كيف سيكون ضميري لو واصلنا اللعب وهناك أي خطر، وتجاهلنا ذلك بينما استمرت الوفيات حول العالم".

وأردف: "لو سار كل شيء على ما يرام، وقال من بأيديهم القرار إن الوضع جيد ولا يوجد أي خطر عندها يمكن البدء".

واستطرد: "لكن لو كان هناك خطر عند البدء واحتمال إصابة أشخاص، فأعتقد أنه يجب عدم استئناف الموسم".

وعن لقب البريميرليج حال إلغاء الموسم، أشار روديجر إلى أنه يجب منح ليفربول اللقب، والذي سيكون الأول للفريق منذ 1990: "يمكن أن يمنحوا ليفربول اللقب. في النهاية فهو يستحقه وقدم موسما رائعا".

وختم: "سيفوز باللقب على كل حال لذا من الناحية الأخلاقية فاللقب لليفربول. بالتأكيد أتمنى إنهاء الموسم فهذا سيكون جيدا".