حبس علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عهد الإخوان وأخرين 4 أيام .. تزعم عصابة للتنقيب عن الآثار وتهريبها

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بحبس النائب البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقضية اثار وحيازة كمية كبيرة من التماثيل والقطع الاثرية بمنطقة مصر القديمة.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على النائب السابق علاء حسانين، الشهير بـ «نائب الجن والعفاريت»، لتزعمه تشكيلًا عصابياً للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن، وذلك بعد أن وردت معلومات لقطاع أجهزة الامن بالقاهرة، لقيام تشكيلاً عصابيا للتنقيب عن الآثار بمناطق مختلفة، وتجميع الآثار والإتجار بها.

فريق بحث وضبط لـ علاء حسانين

وتشكيل بحث من قطاع أمن القاهرة، واسفرت عن قيام كلا من أحد الأشخاص سبق أتهامة فى أربع قضايا، بتزع م تشكيلا عصابيا ، عن طريق التمويل التنقيب عن الآثار ، بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، وتجميع الآثار حصيلة جرائمهم والإتجار بها، وتقنين الإجراءات تم استئذان النيابة العامة، تم تشكيل عدة مأموريات وأكمنة، وتم ضبطهم.

المضبوطات

وأسفرت المأموريات عن حيازتهم، عدد 201 قطعة آثرية، أثنين لوح خشبية لتابوت منقوش باللغة الهيروغليفية، و 36 تمثال مختلفة الأطوال، من 8 سم وعدد 4 تمثال أوشابتى، نصفى تمثال خشبى طولة 40 سم، على هيئة أوزورية، وتمثال من المرمر، و3 تمثال من البرونز، أحدهما مكسور الرأس، ورأس تمثال صغير من البرونز، وتمثال خشبى طولة 10 سم، وتمثال حجرى منقسم لجزئين، ورأس تمثال لمهرج يرجح ان يكون للعصر الرومانى، وتمثال حجرى ' جنسي' يرجح أن يعود للعصر اليوناني.

العصور اليونانية والرومانية

وتم ضبط أيضا رجل تمثال من الحجر ورأس تمثال من الفخار، و53 عملة مختلفة الأحجام' برونز نحاس' يرجح أن تعود للعصور اليونانية والرومانية، و6 عملات من البرونز، ترجح ان تعود للعصر اليونانى، وقنبلة نفط فخار يرجح ان تعود للعصر الإسلامى، و 3 أبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامى، وعقود بها مجموعة من التمائم تمثل آلهة مختلفة، ومجموعة أخرى من التمائم ، و 3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية.

ومن ضمن المضبوطات أيضا مائدة قرابين حجرية، و2 طبق بازلت أسود اللون أحدهما على شكل سمكة والثانى على شكل أوزتين، و4 فازات مختلفة الأحجام، وأناء من الا لاباستر، و 24 نمودج لأوانى مختلفة الأشكال والأحجار، و3 أوانى صغيرة الحجم من المرمر، وأبريق صغير الحجم أخضر اللون من الفيانس، كما تم ضبط عدد 3 مسامير من البرونز، ومجموعة من بقايا البرونز، 6 قطع من الظران ' قطع أحجار' يرجح أن تعود إلى عصر ماقبل التاريخ.

وقامت أيضا الجهات المختصة بضبط عدد 3 طبق صغير الحجم من الفخار و6 قطع من الفخار على شكل أناء صغير الحجم، وعطاء أناء حجرى وقاعدة غطاء حجرى، مسند رأس من الخشب، و10 قطع من الفيانس أخضر اللون، 3 مسرجة من الفخار يونانى رومانى، وجزء من تمثال على هيئة حيوان من الخشب، كما تم ضبط عدد 3 ثقل ميزان أحدهما بازلت والأخر حجرة، ومرآة من النحاس يعلوها الصدأ، و3 موازين من البازلت، 3 مكحلة صغيرة الحجم إحداهما من المرمر والثانية من البازلت والأخرى حجرية، تمثال جنائزى حجرى صغير الحجم غير مكتمل .

الأدوات المستخدمة فى الحفر

15 كوريك، و15 فأس، و3 أزمة حديدية بمقبض خشبى، و 9 مطرقة، و 3 مرزبة' مطرقة كبيرة ' و11 مسمار حديدي، و 15 أجنة حديدية، و 8 مقاطف، وكمية من الأحبال، وكابل كهرباء و 4 مولد كهربائي، و 5 شنيور دقائق.

عدد الحفر

وتم العثور على 4 حفر، بنطاق قسم مصر القديمة، طولهم يتراوح مابين متر ومترين، وعمق كبير.

من جانب أخر تواصل النيابة التحقيق مع للمتهمين وعلى رأسهم علاء حسانين مع تشكيل لجنة من الآثار، وسرعة إجراء تحريات المباحث، حول الواقعه وملابساتها.

الظهور الأخير لـ علاء حسانين

وكان آخر ظهور عام لـ علاء حسانين أثناء حضوره حفل عشاء بدعوة من محمد النني لاعب المنتخب المصري ونادي أرسنال الإنجليزي في فيلته الخاصة بحضور عدد من الشخصيات العامة يوم الجمعة الماضية 19 يونيو 2021.

جدير بالذكر أن علاء حسانين يعتبر من أكثر النواب جدلا في الرأي العام، حيث اشتهر بعلاج حالات المس والجن، والتعامل مع القرى التي تنشب فيها الحرائق بشكل مفاجئ، حتى لقب بـ'نائب الجن والعفاريت'، خاصة بعد ظهوره في العديد من الحلقات التلفزيونية والبرامج المختلفة متحدثًا عن هذا الأمر.

مصطفى وزيري: الآثار الفرعونية بشقة الزمالك نتيجة حفر خلسة وليست مفقودات .. فيديو

كشف لغز التمثال الشبح الذي آثار الذعر بشوارع الإسماعيلية .. صور

لحظة القبض علي علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عهد الإخوان .. وبحوزته كنز من الآثار قبل تهريبها

https://www.youtube.com/watch?v=IZLxPVYJPAY