"حبيبة الشماع".. 30 يومًا بين محاولة خطفها ووفاتها وإحالة السائق للجنايات (القصة الكاملة)

 

'حبيبة الشماع'، قصة فتاة في الرابع والعشرون من عمرها، والتي رحلت عن دنيانا منذ عشرة أيام تقريبا، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير داخل غرفة العناية المركزة، نتيجة مضاعفات الحادث التي تعرضت له، بالقضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة وتعرضها لمحاولة الخطف أثناء استقلالها سيارة أوبر، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية.

بداية قصة حبيبة الشماع

ظهرت قصة 'حبيبة الشماع' منذ ثلاثون عاما تقريبا‘ في الثالث والعشرون من شهر فبراير الماضي، عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لفتاة بالدعاء لنجله عمها بالشفاء لإصابتها بنزيف في المخ وفاقدة الوعي، لتعرضها لمحاولة الخطف أثناء استقلالها سيارة 'أوبر' من قبل السائق، إلا انها قامت بالقفز من السيارة أثناء سيرها، ودخلت على أثرها المستشفى، وطالبت في نهاية المنشور المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي ، أن ترجع لهم بالسلامة، وأن يأخذ المواطنين حذرهم ومن بناتهم.

 

حبيبة الشماع حبيبة الشماع

 

 

القبض على المتهم المتسبب في واقعة حبيبة الشماع

 

وعلي ذلك قامت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، أنها فحصت ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تضمن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة، وأوضح البيان أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق من إحدى المستشفيات باستقبال سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي لا يمكن استجوابها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السائق، له معلومات جنائية، مُقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.

 

حبيبة الشماع فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة الشروق

الشاهد الوحيد في واقعة حبيبة الشماع

 

في الوقت نفسة قال شاهد عيان 'الوحيد' إنه حال سيره بطريق السويس، شاهد المُصابة حال قفزها من باب سيارة خلفي 'كانت تستقلها' أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة 'تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي' ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

 

حبيبة الشماع فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة الشروق

الحالة الصحية لحبيبة الشماع ووفاتها

و كشف التقرير الطبي للمجني عليها أنها أصيبت بنزيف داخل وجروح وكسور نتيجة سقوطها من السيارة، أنها فاقدة للوعي منذ دخولها المستشفى ، وعقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الآونة لفظت انفاسها الأخيرة.

 

حبيبة الشماع فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة الشروق

 

والدة فتاة الشروق حبيبة الشماع تكشف تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي

 

وقالت والدة فتاة الشروق حبيبة الشماع في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمنا هاتفيًا واتطمن علينا وعلى حبيبة ووجه بسفرها إلى الخارج للعلاج إذا استدعت حالتها الصحية ذلك، معلقةً: بشكر الرئيس السيسي جدًا لوقوفه جنبنا واهتمامه الكبير بينا وبحبيبة، ونتمنى إن تقوم بالسلامة وترجع لينا من تاني.

 

 

إحالة المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع للجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

 

حبيبة الشماع حبيبة الشماع

المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع متحرش

 

حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: 'أوبر كان عايز يخطفني'، وأن الممثل القانوني لشركة 'أوبر' شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

فتاة الشروق حبيبة الشماع فتاة الشروق حبيبة الشماع

المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع متعاطي حشيش

 

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.