"حب وجواز وقبلات وسيلفي".. أبرز مشاهد التظاهرات فى لبنان

مع تواصل حدة التظاهرات في كل ربوع لبنان، احتجاجًا على تعسف الحكومة في فرض الضرائب والفساد وإهدار المال، ونشوب أعمال عنف متعددة في لبنان، واحتجاجات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وهو ما دفع رئيس اللحكومة اللبنانية سعد الحريري للخروج بكلمة للشعب اللبناني اليوم في محاولة لتهدئته، إلا أن هناك بعض المظاهر اللافتة لتظاهرات اللبنانيين والتي شغلت العديد من المهتمين بالشأن اللبناني.

 

قبلات

وبرغم الأزمة المشتعلة في لبنان، الإ أن هناك الكثير من الصور تم التقاطها للمتظاهرين وهم يتبادلون القبلات، في مشهد رومانسي بعيداً عن أجواء الثورة، وحرص نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك وتويتر' على مشاركة تلك الصور، ما أثار جدلاً واسعاً عبر تلك المواقع.

 

صور السيلفي

القبلات ليست الوحيدة من بين المشاهد البارزة التي انتشرت صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ففي خلال تلك الاشتباكات العنيفة، تداول رواد مواقع التواصل الأجتماعي صور لكثير من الفتيات المتظاهرات يلتقطون الصور السيلفي أثناء التظاهرات.

 

سيلفي الإطارات المشتعلة

وإضافة إلى ذلك ظهرت أيضاً، صور لالتقاط النساء اللبنانيات سيلفي برفقة أصدقائهن، وأحبائهن والإطارات المشتعلة من أجل توثيق اللحظة الحاسمة، وقد انتشرت تلك الصور عبر مواقع التواصل الأجتماعي كالنار في الهشيم.

 

طلب يد حبيبته

ويظهر مقطع الفيديو فتاة وهي تقف وسط المتظاهرين، ويقف الشاب أمامها ثم جثا على ركبتيه طالبًا يدها وسط فرحة الفتاة وتصفيق المتظاهرين.