حدث عالمي يتوج الأهلى بالدوري الممتاز

أعلنت وزارة الرياضة، في بيان صدر منذ أيام، تعليق النشاطات الرياضية رسميًا، وتأجيل منافسات الدوري المصري الممتاز، حتى مطلع إبريل المقبل.

ولم يختلف الوضع عالميًا، حيث أعلنت كافة الاتحادات الرياضية، توقف المنافسات المحلية حتى إشعار آخر، وتعليق المسابقات القارية، على رأسها دوري الأبطال ، للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولكن، دولة السلفادور أخذت زمام المبادرة، أمس الجمعة، وأعلنت رسميًا إلغاء بطولة الدوري المحلية، واعتبار متصدر جدول الترتيب، بطلًا للمسابقة.

وقرر اتحاد كرة القدم فى دولة السلفادور ، رغم مرور 11 جولة فقط على المنافسة في بطولة الدروي، تتويج فريق ديبورتيفو باللقب بعد حصده 20 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن صاحب المركز الثاني، كما قرر لعب أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولات القارية خلال الموسم المقبل، لتصبح السلفادور أول دولة تتعامل مع المنافسات الرياضية بهذا الشكل منذ انتشار "كورونا".

ولم يتخذ أي اتحاد كرة آخر في العالم، باستثناء دولة السلفادور، قرارًا مصيريًا بشأن مستقبل المسابقات المحلية، ولكن في حال سار البقية على نهجها، فإن صدامًا محتملًا، من شأنه أن يحدث بين الأهلى والزمالك.

ويتصدر الأهلى جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، و بفارق 16 نقطة، عن المقاولون العرب أقرب ملاحقيه، وفارق 21 نقطة عن غريمه التقليدي، الزمالك ، صاحب المركز الرابع، مع تبقي 17 جولة على النهاية، حال تم استئناف النشاط في الفترة المقبلة.

و بالنظر إلى سيناريو السلفادور، يتوج الأهلى باللقب، ويتاهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، رفقة المقاولون العرب.