تايوان: قادرون على حماية أنفسنا من الصين .. قواتنا جاهزة للانتشار

بدأت خلال الأيام القليلة الماضية، تعالى نبرة الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية، بسبب تايوان، وذلك على خلفية إعلان بيلوسي نيتها زيارة تايوان ضمن جولتها الأسيوية التي تقوم بها حاليا.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد أكدت وزارة الدفاع التايوانية الثلاثاء أنها 'مصممة وقادرة وواثقة' من أنه بإمكانها حماية الجزيرة من تهديدات الصين المتزايدة.

وجاءت تصريحات وزارة الدفاع التايوانية على خلفية زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وأكدت الوزارة في بيان 'نعد بعناية مخططات عدة وسننشر القوات المناسبة للرد على التهديد الذي يشكله العدو'، وفقما نقلت 'فرانس برس'.

إدانة أمريكية

وأدان البيت الأبيض يوم الاثنين خطاب الصين بشأن زيارة محتملة من بيلوسي إلى تايوان، وتعهد بأن الولايات المتحدة 'لن تنخدع بالطعم أو تنجر إلى مبارزة بالسيوف، وليس لديها مصلحة في تصعيد التوترات مع بكين'.

وشدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، على أن 'قرار زيارة الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي التي تدعي الصين تبعيتها لها هو قرار بيلوسي في النهاية'.

كما أشار إلى أن أعضاء الكونغرس قاموا بزيارة تايوان بشكل دوري على مدار سنوات.

وأضاف أن مسؤولي الإدارة الأمريكية قلقون من أن تستغل بكين الزيارة كذريعة لاتخاذ خطوات استفزازية وانتقامية، كالقيام بعمل عسكري، مثل إطلاق الصواريخ في مضيق تايوان أو حول تايوان.

الصراع العسكري يشتعل بين أمريكا والصين بسبب جزيرة تايوان .. فيديو

الصين تهدد أمريكا بسبب تايوان: الجيش لن يبقى مكتوف الأيدي