حرب الفضاء.. أنونيومس يزعمون مهاجمة الوكالة الروسية.. ومديرها: محتالين صغار

في خضم حالة التوتر التي يشهدها العالم بسبب حرب روسيا وأوكرانيا ظهر ما يسمى بـ حرب الفضاء حيث زعمت مجموعة من قراصنة الإنترنت أنها تمكنت من تعطيل وكالة الفضاء الروسية، في وقت قال مدير هذه الوكالة إن أي هجوم عليها سيكون مبررا لخوض حرب.

ونشرت مجموعة تطلق على نفسها 'الكتيبة 65' التابعة لمجموعة الهاكز الشهيرة 'أنونيومس' في تغريدة على 'تويتر' معلومات خادم وكالة الفضاء الروسية.

حرب الفضاء

وأضافت 'أنونيومس' أنها تمكنت من تنزيل وحذف ملفات سرية مرتبطة بالأقمار الاصطناعية الخاصة بوكالة الفضاء الروسية، وخاصة تلك المتخصصة في التصوير ومراقبة حركة المركبات، أي أنها حرمت موسكو عمليا من أقمار التجسس في حرب أوكرانيا.

وقالت في تغريدة إنها لن تتوقف عن استهداف روسيا في المجال السيبراني ما لم تتوقف عن الحرب في أوكرانيا

على الجانب الآخر نفى مدير وكالة الفضاء الروسية هذه المزاعم، واصفا قراصنة الإنترنت بـ'المحتالين الصغار'.

وقال ديمتري روجوزين في تغريدة عبر 'تويتر' إن مراكز السيطرة التابعة للوكالة تعمل بشكل طبيعي.

مبرر لإشعال حرب

وفي سياق متصل، نقلت وكالة 'إنتر فاكس' الروسية عن روجوزين قول إنه حدوث مثل هذا الأمر بالنسبة لأي دولة سيكون مبررا لإشعال حرب، مضيفا أن وكالته تريد من شركة التكنولوجيا البريطانية OneWeb أن تقدم ضمانات بأن أقمارها الاصطناعية لن تستخدم ضد روسيا.

وأضاف أنه من دون تقديم تلك الضمانات، فإن روسيا ستلغي الإطلاق المخطط له في 4 مارس لـ36 قمرا اصطناعيا للشركة البريطانية من قاعدة بايكونور الفضائية، التي تستأجرها روسيا من كازاخستان، ولن تحصل الشركة البريطانية على تعويض مادي نتيجة ذلك.

حرب الفضاء حرب الفضاء

رئيس مركز التميز العلمي والتكنولوجي يبحث مع وفد وكالة الفضاء المصرية تعزيز التعاون