حريق شقة الهانوفيل| خليل وولاء أنقذا أطفالهما من الشرفة وحاصرتهما النيران

ما إن علم 'خليل' وزوجته 'ولاء' باندلاع حريق داخل الشقة التي يسكنان بها، حتى هُرع كل منهما إلى إحدى أولادهما الثلاثة، وحمل الأب والام الأطفال وحاولا النجاة بهم، إلا أنهما لم يتمكنا من الخروج بسبب ارتفاع ألسنة النيران داخل الشقة، حتى نجح الأب في إنقاذ الأولاد من خلال إلقائهم للجيران من شرفة الشقة.

انتهى الزوج من إلقاء الأطفال وإنقاذهم بعدما أصيبوا جميعا بحروق، نظر خلفه لحمل زوجته لكنه لم يجدها، هرول الزوج مرة أخرى داخل الشقة للبحث عن زوجته إلا أن النيران حاصرتها، حاول حمايتها باحتضانها لكنها ماتت ولحق بها الزوج بعد ساعات.

في العاشرة مساء أمس الأحد، قطع صراخ إحدى السيدات الهدوء الذي يسود منطقة الهانوفيل بحي العجمي غربي الإسكندرية: 'إلحقونا هنموت'، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب من شرف الشقة بالكامل.

بشكل لا إرادي، هرع الأب 'خليل'، (36 سنة)، وحمل أبناءه على كتيفيه، فيما حملت الأم 'ولاء'، (34 سنة) رضيعتها. اهتدى الأب لحيلة للنجاة، توجه مسرعا ناحية الشرفة، وأنقذ الابناء بإلقائهم للجيران في شرفة العقار المجاور لهم.

سارعت الأم ناحية باب الشقة، وحاولت الهرب من النيران، إلا أنها تعثرت داخلها ولم تخرج ثانية، بعدما فيما امتدت ألسنة النيران سريعا داخل الشقة، وتحاصرها في المنتصف، انتهى الزوج من إلقاء أطفاله للجيران، وهرول مسرعا للداخل من إجل نجاة زوجته لكنه وجدها فاقدة الوعي، احتضن الزوج زوجته وحاول حملها إلا أن خارت قواه، وأصيب بجوارها.

'مراتي بتموت' قالها الزوج صارخا مستغيثا بالجيران. كلمات الزوج حركت مشاعر جموع الأهالي الذين تجمعوا أسفل العمارة، حاول الأهالي الدخول، لكن النيران المشتعلة في الشقة حالت دون ذلك، فسارعوا بالصعود إلى أسطح العمائر المجاورة ومنها إلى العمارة المحترقة.

50 دقيقة احتاجها أهالي منطقة منطقة الهانوفيل بحي العجمي غربي الإسكندرية، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول لإنقاذ المحاصرين، السيدة جثة هامدة، والزوج مصاب بإصابات بالغة، نقلوا رجال الحماية المدنية الزوجين إلى سيارة الإسعاف، ماتت الأم ويعد ساعات لحق بها الأب، ولاأولاد مصابين بحروق في أنحاء الجسم.

وكشفت المعاينة التهام النيران لمحتويات الشقة، وباشر فريق الأدلة الجنائية فحص موقع الحريق لتحديد أسبابه.

حرر المحضر اللازم بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة بالطابق الخامس بالعقار المشار إليه، ما أسفر عن وفاه الأم وإصابة الأب بحروق شديده و3 من أبنائهم بينهم رضيع 7 أشهر وذلك عقب إلقاء الأب لأبنائه إلى الجيران وإنقاذهم. وجرى نقلهم إلى مستشفى العجمى، لتلقى العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.

مأساة حريق شقة العجمي.. أنقذ أبناءه الثلاثة وألقاهم من الدور الخامس ليلقى مصرعه مع زوجته

مصرع زوج وزوجته في حريق شقة سكنية بالعجمي