حزب الوفد يكشف شروط ترشح أعضائه لانتخابات مجلس الشيوخ.. فيديو

أكد ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب عقد اجتماع تضم لجنة لاختيار الأعضاء، على أن تتوافر في المرشح 4 شروط حددها الحزب.

وقال الهضيبي في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، أنه تم عمل لجنة لاختيار أعضاء حزب الوفد، أولها أن يكون قيمة مضافة لمجلس الشيوخ كونه مجلس خبراء، والسمعة وحسن السير والسلوك، والشعبية، والقدرة المالية نظرًا لاتساع الدوائر.

وأضاف أن تلك الشروط توافرت في الكثير من حزب الوفد، كونه من الأحزاب العريقة في مصر بعدما مرت عليه 10 أعوام، مشيرًا إلى أن كل حزب يسعى للمنافسة على أغلب المقاعد لتشكيل الحكومة وهذا حق وطموح مشروع.

وتابع أن الاهتمام بدعم الدولة المصرية كخط سياسي، وهو هدف استراتيجي للأحزاب الوطنية جميعًا، وبالتالي هي تكافؤ في الفرص وموافقة على أهمية الدولة والوقوف بجوارها، وحزب الوفد لن يفصل نفسه عن مؤسسات الدولة.

واستكمل حديثه أن حزب الوفد يستعد للنزول في 27 محافظة، وبالفعل تم النزول حتى الآن في 20 محافظة وجار الاستكمال، مشيرًا إلى أن حزب الوفد سيخوض الانتخابات بشكل فردي، ويتم الإعلان عن المرشحين على المقاعد الفردية السبت المقبل.

الري: الوفد المصري عرض صياغات بديلة لحل أزمة سد إثيوبيا

الوفد: الوطن يحتاج التوافق في انتخابات مجلس الشيوخ.. فيديو