جامعة الدول العربية : تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا 24 ساعة

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية تأجيل عقد الإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا المقرر غدا الأثنين إلى بعد غد الثلاثاء من أجل استكمال الترتيبات التقنية لضمان مشاركة الوزراء ورؤساء الوفود.

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، صرح اليوم الأحد أن هناك تفهم وتقدير دولي لما أعلنه الرئيس السيسي بشأن الأزمة الليبية والذي أكد فيه أهمية التوصل إلى حل ليبي ليبي يجنب الشعب مخاطر الصراع العسكري.

وتابع شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «دول عديدة ثمنت جهد مصر وسعت إلى التنسيق والتعاون مع مصر التي دعت إلى وقف إطلاق النار».

وحول إعلان الرئيس بأن تجاوز سرت والجفرة الليبيتين خط أحمر، « هذا إعلان بأن لا يتوهم أي طرف أنه قادر على إحراز إنجازات عسكرية وأن أي تجاوز لذلك يعد تضييع لفرص الحل السياسي».

وتابع «الدولة المصرية تدافع عن مصالحها وأمنها وشعبها، القوات المسلحة المصرية ليست غازية أو معتدة إنما تستهدف حماية الأمن المصري والعربي».

وأكد أن قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة يسمح لأي دولة بالدافع عن أمنها.

 

أحمد موسى: تركيا تبكي منذ حديث السيسي عن ليبيا.. فيديو

رسائل السيسي: الجيش المصري يحمي ولا يهدد وتدخلنا في ليبيا بات شرعيا .. ومستعدون لتدريب وتسليح شباب القبائل الليبية لمواجهة الميليشيات