حسام غريب: مصر قادرة على التواجد في المربع الذهبي لمونديال اليد.. فيديو

أكد حسام غريب، رئيس جهاز كرة اليد بنادي الزمالك، قدرة منتخب مصر على التأهل للمربع الذهبي لكأس العالم لكرة اليد في بولندا والسويد.

وأشار غريب، خلال تصريحات لبرنامج 'الماتش' مع الإعلامي هاني حتحتوت، عبر قناة صدى البلد، 'بداية المحك الحقيقي سيكون مع مباراة الدنمارك.. هدفنا هو الوصول للمربع الذهبي'.

وأضاف: 'الدنمارك محفوظة بالنسبة لنا وهي حفظتنا'، منوهًا إلى أن منتخبي السويد والدنمارك يعتمدان على السرعة و'الفاست بريك'.

وأكد قائلًا: 'أحنا موجودين في المربع الذهبي إن شاء الله'.

مشوار ناجح لمنتخب مصر في مونديال اليد

وحقق منتخب مصر انتصارين في بداية مشواره بمونديال اليد، بدايةً من الفوز على منتخب كرواتيا، بطل العالم عام 2003، بنتيجة 31-22، ثم الانتصار على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، قبل الفوز على أمريكا بنتيجة 35-16، ليتأهل إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة من النقاط.

ويمنى منتخب مصر في مشاركته السابعة عشر في البطولة بمحاكاة إنجاز مونديال 2001 بفرنسا، حينما عبر إلى المربع الذهبي من البطولة.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي في مونديال 2021 الأخير، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك في مباراة درامية حبست الأنفاس وامتدت لرميات الترجيح، التي ابتسمت للدنماركيين، ليفوز منتخب الدنمارك بالمباراة بنتيجة 39-38.

إحصائيات منتخب مصر ضد أمريكا في كأس العالم لكرة اليد.. أرقام والهدافون