حسام موافي: القدوة ليست في «البناطيل المقطعة».. ويجب دراسة سيرة النبي محمد.. فيديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إننا في كثير من الأحيان نفتقد القدوة.

وتابع موافي خلال تقديم برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن هناك لاعب كرة قدم ورائع لكنه ينسى أن هناك نحو مليون شاب يقلدوه ويأخذوه قدوة، وقد يضرب زميله ويشتم الحكم، مؤكدا أن القدوة خطيرة جدا جدا.

وأشار الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني إلى أن القدوة ليست في ارتداء البناطيل المقطعة.

وتساءل أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني لماذا أسلم صحابة النبي محمد صل الله عليه وسلم، كسيدنا أبوبكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب، وسيدنا علي بن أبي طالب، وسيدنا عثمان بن عفان، وباقي صحابة النبي، لأنهم وجدوا القدوة في سيدنا محمد، التي لن تتكرر وشاهدوا كيف يتعامل مع العدو والحبيب، ومع الكافر، وكان يتصرف بمنتهى النبل والأخلاق مع الأعداء.

أكثر عبادة ذكرت في القرآن الكريم

وطالب الدكتور حسام موافي بضرورة قراءة سيرة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، موضحا أن أكثر عبادة ذكرت في القرآن الكريم هي إعمال العقل، وذكر أفلا يتفكرون، أفلا يبصرون، أفلا يعقلون عدد كثير في القرآن الكريم.

وتابع حسام موافي أنه بعد قراءة سيرة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم يتم قراءة سيرة سيدنا عمر بن الخطاب وكيف كان يتعامل ثم سيدنا أبوبكر الصديق وسيدنا علي بن طالب وسيدنا عثمان بن عفان.

وكشف أنه كان في السابق من العار أن يأخذ طالب دروس خصوصية، ولكن العادي في الوقت الحالي أن يتلقى الطلاب التعليم في السناتر التعليمية.

عالم بالأوقاف: النبي محمد كان دائما يقابل السيئة بالحسنة.. فيديو

المفتي: الاحتفال بمولد النبي محمد يجب أن تكون مناسبة طيبة للبشرية كلها

خطيب المسجد النبوي: سنة النبي محمد ينبوع خير وفيض نور ونبراس حياة

أحمد موسى: الرئيس السيسي جلد كل من تطاول على النبي محمد في فرنسا.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=m-e2kvL5yK0