حسام موافي لطلاب الثانوية المتفوقين .. لا تدخل الطب إلا في هذه الحالة .. فيديو

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلًا: «لا تدخل كلية الطب إلا إذا كنت غاوي».

وقال موافي خلال تقديم برنامج «ربي زدني علمًا» المذاع على قناة صدى البلد، «لا تعتقد أن كلية الطب سوف تجعلك الفظيع الشنيع المريع».

وأردف: على كل طالب متفوق أن يسأل نفسه غاوي طب أم لأ، ولا يضع في حسبانه أنها كلية كلها فلوس، موضحًا أن شرط الالتحاق بالطب أن يكون في دمك حبك للطب.

وسرد حسام موافي موقفًا حدث معه خلال إعلان نتيجة الثانوية العامة، موضحًا أن النتيجة حينها كان يتم إعلانها سماعية، ويعلن عن نتيجة كل الطلاب من الأول حتى الأخير.

وأوضح حسام موافي خلال برنامجه على قناة صدى البلد ، أنه خلال إعلان النتيجة كان متفوقًا وحصل على مجموع أهله للالتحاق بكلية الطب بينما الطالب الأخير أنهال عليه والده بالضرب بعد سماع النتيجة لأنه كان حاصل حينها على 53 %، مردفًا «معرفتش دخل كلية أيه».

وأضاف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه بعد 30 عامًا تم دعوته لاجتماع يضم طلاب دفعته قائلا: «كنت فاكر نفسي دكتور فظيع شنيع ومعايا سيارة مش وحشة».

واستكمل على قناة صدى البلد : فجأة وجدت سيارة جبارة ترافقها من الأمام سيارة ومن الخلف سيارة أخرى وهناك أشخاص يبعدون الناس عنها، موضحًا أنه تساءل من هذا الذي يتواجد في تلك السيارة.

واختتم أنه تفاجأ بنزول صاحب المركز الأخير في دفعته بالثانوية العامة من تلك السيارة وسرعان ما تعارفا على بعضهما، مشيرًا إلى أنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة خاصة ويعد من أغنى أغنياء مصر، مؤكدا أنه لا علاقة بين ما تفكر فيه ورزقك.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

بالقانون.. وزير التعليم يحسم الجدل حول مطالبات الراسبين في الثانوية العامة

رعب الثانوية العامة .. عاتبها أهلها بسبب مجموعها فقفزت من الطابق العاشر بالبساتين

https://www.youtube.com/watch?v=_v7yDFvzkq8