"حسناء" في دعوى طلاق .. عايز يشربني حشيش

 

داخل محاكم الأسرة، الكثير والكثير من الحكايات ت والروايات، المختلفة بين الزوجين، والتي تنتهي بهم المطاف للوقوف أمام القاضي لحل الخلاف بينهم، ومعظمها تتحول إلى قصص ممكن قراءتاها أو مشاهدة على شاشات التلفزيون والسينما.

ومن هذه القصص، عندما تزوجت "حسناء" 28 عاما، ربة منزل، من "حمدي" 35 عاما رجل أعمال، عقب قصة حب بينهما منذ ثلاث سنوات، رزقا خلال هذه الفترة بطفلة صغيرة، وكانت الحياة بينهما هادئة على الحلوة والمرة ، مثل البيوت المصرية.

ولكن في الفترة الأخيرة، تحولت حياة الزوجة لأقصى درجة فدائما عصبي المزاج يشتكي كثيرا من قلة الأموال رغم أن عمله يكسب منه الكثير، شكيت للمرة الأولي أن على علاقة بامرأة أخري وتزوج منها، ولكن هذا الشك تم إزالته، عنما لاحظت حركات غريبة يقوم بعملها وتغير لون وجه بالإضافة الى العثور على سائل أبيض داخل جيبة، وبمواجهته اعترف أن أدمن المواد المخدرة، وقام بضربها بدون سبب.

وبعدها بأيام قام بإرضائها وعادت إلية، ولكن كان مصيرها أصعب عندما طلب منها أن تقوم بشرب المخدرات معه ، حتى لا يقوم بالسهر خارج المنزل، وعندما رفضت قام بضربها وكسر زراعها، وطلبت منه الطلاق، وهنا جن جنونه مرة أخري، حتى رفع في وجهها السكين وحاول ذبحها لولا أن تدخلت عناية الله وهربت.

ولذك توجهت لمحكة أسرة الهرم، بصحبة نهي الجندي المحامية، ورفعت دعوى طلاق للضرر، وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح بينهما، قضت المحكمة بقبول الدعوى والطلاق والحصول على مستحقاتها الشرعية.