حسن الرداد: الفن يعشق المغامرة .. ودوري في «شاهد عيان» تمرد على الكوميديا

أكد الفنان حسن الرداد أن الفن يعشق المغامرة والمجازفة في كثير من الأحيان وهو ما تحقق في مسلسل شاهد العيان الذي يعرض على قناة صدى البلد ويدخل ضمن السباق الرمضاني خلال الموسم الحالي، حيث يقدم دور في إطار من الغموض والجريمة ويقدم فيه لأول مرة دور ضابط عمليات خاصة.

وأضاف الرداد أنه أراد التمرد على القالب الرومانسي والقالب الكوميدي اللذين قدمهم في أعماله الفنية السابقة وحتى يبعد عن مخيلة المخرجين والمنتجين أدوار محددة يقوم بأدائها في المستقبل لذلك قرر تقديم عمل مختلف عن أدواره السابقة.

وتابع في تصريحات نقلتها «العربية.نت» أن الفن دائما ما يعشق المغامرة والمجازفة في كثير من الأحيان تكون متعة ولذلك فهو يرغب دائما في تقديم كل شيء مهما كان مختلفة يحمل مغامرة.

وتحدث حسن الرداد عن اختياره فكرة المسلسل وان هدفه تقديم نوع من الدراما لم يقدمه من قبل، مثل الأكشن والتشويق خاصة أنه قدمت أنواع دراما مختلفة في مسلسلاته السابقة، مثل الاجتماعي والرومانسي والكوميدي والميلودراما، ووجد 'شاهد عيان' مختلفا تماما وأعجبته الفكرة والسيناريو، كان مكتوبا بشكل رائع إضافة إلى أن الشخصية مختلفة وتحمست لذلك جدًا.

واشار حسن الرداد إلى أن شخصية الضابط في مسلسل شاهد عيان مختلفة وجديدة، فهي شخصية درامية تحركها أحداث إنسانية وتشويقية، ودور عمر يظهر من خلال الصفات والممارسات التي يفعلها في حياته، وليس الهدف التعرض لمهنة الضابط التي يعمل بها.

ونفى الراد أن تقديم شخصية الضابط حاليا أصبح مضمون النجاح خاصة أنها حققت شهرة لكثير من النجوم فكل دور يحتاج اجتهادا ومذاكرة وتنفيذا جيدا وفي عمل متكامل وقوي، مؤكدا أن دور الضابط بالتأكيد سينجح إذا نُفذ بشكل جيد، ولكنه سيفشل في حالة الاستهانة به وتقديمه في عمل غير متكامل إخراجا وكتابة وتمثيلا أيضًا.

وحول كواليس تصوير المسلسل واختيار فريق العمل خاصة بسمة وهنا شيحة قال إنه قام بحلاقة ذقنه وشعره بشكل يشبه الضباط، وقام ببعض التمرينات الرياضية المكثفة أما بالنسبة للأبطال فكانت الفنانة بسمة من أقوى المرشحات، ولم نعمل مع بعض سويا من قبل، أما هنا شيحة فقدت سعدت بالعمل معها.

ونفي حسن الرداد ان يكون تم تغيير مشاهد أو اجزاء من سيناريو شاهد عيان بمناسبة فيروس كورونا كما أنه يتم التعقيم اليومي والاحتياطات ووجود طاقم طبي بالتصوير وتنفيذ التباعد الاجتماعي مر الموضوع بسلام.

 

تعرف على مواعيد إذاعة مسلسل «شاهد عيان» لـ حسن الرداد على صدى البلد يوم 29 رمضان