أول رد من نقابة الموسيقيين على «خناقة» مؤتمر حسن شاكوش

قالت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إن هدف المؤتمر الذي عقدته النقابة اليوم هو اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش لعازفي الإيقاع، وهو ما حدث بالفعل حيث بدأ شاكوش بالاعتذار في بداية المؤتمر ، مشيرة إلى أن الأمر كان يسير على مايرام حتى خاض بعض أعضاء النقابة في تفاصيل أخرى، مما أدى إلى انتهاء المؤتمر بشكل غير منضبط.

اشتباك بين أعضاء نقابة الموسيقيين

وأضافت نادية في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، أن الخلاف بدأ عندما رد أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين، على العازف سعيد الأرتيست، بعدما لام الأخير قرار النقابة  بشأن قيام مؤتمر للاعتذار قبل الحصول على تصريح للغناء وهو أمر لم يحدث، ليرد عليه رمضان قائلا: «ماتيجي تديرها انت احسن».

حسن شاكوش قدم أكثر من التماس

وأوضحت نادية مصطفى أن حسن شاكوش قدم التماسا أكثر من مرة للنقابة ولكن يتم رفضه، مشيرة إلى أن هاني شاكر أبلغ سعيد الأرتيست أنه لن يقبل اعتذار شاكوش الا إذا قدم اعتذارات كثيرة للشعب المصري لأنه لم يحترم قدسية المسرح ولم يحترم شعبة الإيقاع عندا تلفظ بكلمات مسيئة لهم.

النقابة كانت ترفض عودة حسن شاكوش

وأكدت نادية مصطفى أن النقابة كانت رافضة عودة حسن شاكوش، ولكنه تقدم بالتماسات عديدة جعلت النقابة تمنحه تصريح الغناء بعد متابعة سلوكه خلال فترة الإيقاف، مشيرة أن شاكوش اعتذر في عدد كبير من البرامج عن تجاوزه في حق شعبة الإيقاع.

مجلس النقابة وافق على تصريح حسن شاكوش

وعن قرار منح حسن شاكوش تصريح الغناء، قالت نادية إن أعضاء النقابة حضروا اجتماع مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر وتمت الموافقة على منحه تصريح الغناء، بسبب عدم وجود قرار منع مدى الحياة، مؤكدة أنه تم حضور أعضاء المجلس باستثناء اثنين فقط، والجميع وافق على هذا القرار وعودة شاكوش للغناء مرة أخرى.

لا يحق لأحد شطب حسن شاكوش

وعن إمكانية قيام أحد الأعضاء بشطب حسن شاكوش من النقابة، أكدت نادية، أنه لا يحق لأي شخص أن يقوم بشطب حسن شاكوش دون موافقة أعضاء المجلس.

وقالت نادية، إنها كانت سعيدة للغاية لمبادرة الصلح التي تبناها هاني شاكر اليوم، قائلة«سعيدة للصلح اللي عمله هاني شاكر، زمايل وإخوات مع بعض، ولكن قدر الله وماشاء فعل، المهم النية ايه، ان احنا نصلح اخوات وزمايل مع بعض، مشيرة أن هذا القرار يحترم».

هاني شاكر منزعج بسبب المؤتمر الصحفي

وتابعت: «هاني شاكر كان منزعج جدا من اللي حصل انهاردة وهو مكنش قادر يتخيل أن مبادرة صلح تتحول لخناقة»، مؤكدة أن سعيد الارتيست على علم بأن شاكوش جاء اليوم ليقدم له اعتذار.