تفاصيل اعتذار حسن شاكوش لشعبة الإيقاع وانسحاب هاني شاكر.. فيديو

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش في مؤتمر صحفي بعد إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، وانسحاب الفنان هاني شاكر من هذا المؤتمر.

اجتماع النقابة

وقال مرتضى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اجتماع النقابة لاعتذار شاكوش لم يفشل وهاني شاكر كبير الأسرة الموسيقية في مصر والعالم العربي، لافتًا إلى أن حسن شاكوش لديه عضوية انتساب لنقابة الموسيقيين.

وأضاف، أن شاكوش أخطأ في حق موسيقيين ومبدعين ينتمون للنقابة وهو ينتمي لها، وحينها كان المجلس اتخذ القرار بإيقاف شاكوش مدى الحياة؛ وهو قرار شابه العوار لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة.

عقوبة مقننة

وتابع أن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بأن تكون العقوبة مقننة، وقدم شاكوش 9 التماسات قبل ذلك تم رفضهم، واعتذر للنقابة، وبعد ذلك اعتذر عبر برنامج «على مسئوليتي»؛ ورأى مجلس الإدارة أن يعتذر شاكوش في مؤتمر صحفي أمام العالم أجمع.

اعتذار شاكوش

ولفت إلى أنه بعد ذلك تم تحديد موعدًا للمؤتمر، حيث اعتذر حسن شاكوش للنقابة عن إساءته لأعضاء شعبة الإيقاع، اليوم الاثنين، موضحًا أن الفنان هاني شاكر كان في العاصمة اللبنانية بيروت أثناء صدور قرار لحسن شاكوش بمزاولة المهنة.

وأكد أن الفنان هاني شاكر لم ينسحب من المؤتمر؛ إنما خرج بشكل طبيعي بعد اعتذار حسن شاكوش، مؤكدًا أنه من حق أي عضو من أعضاء الجمعية العمومية الاطلاع على أي قرار، مطالبًا بالحفاظ على الفنان هاني شاكر؛ لأنه قيمة فنية كبيرة.

أول رد من نقابة الموسيقيين على «خناقة» مؤتمر حسن شاكوش

كواليس «خناقة» أعضاء الموسيقيين وهاني شاكر خلال مؤتمر اعتذار حسن شاكوش