حسن شحاتة يتصدر تريند تويتر بسبب حسام البدري

تصدر الكابتن حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق تريند موقع التواصل الإجتماعى بعد تعادل منتخب مصر أمس الخميس امام كينيا بنتيجة 1-1 خارج ملعبه في الجولة الخامسة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وتأهل منتخب الفراعنة رسميا إلى البطولة التى ستقام نسختها المقبلة فى الكاميرون.

وسادت حالة من السخط والغضب على أداء منتخب مصر رغم التأهل، لتمتلىء مواقع التواصل الإجتماعى بالتحليلات والانتقادات اللاذعة لنجوم الفراعنة، وكان للمدير الفنى الكابتن حسام البدرى النصيب الأكبر والحظ الأوفر من الانتقادات التى وصلت بدرجة المطالبة برحيله قبل انطلاق أمم أفريقيا، ورغم قيادته للمنتخب فى 7 مباريات فقط.

زمن منتخب مصر الجميل

وتحسر المتابعين على تويتر على زمن منتخب مصر الجميل فى عهد المعلم حسن شحاتة الذى نجح فى تحقيق إنجاز غير مسبوق بتحقيق الفوز ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات على التوالى أعوام 2006 و 2008 و 2010، قبل أن يخفق فى التأهل لمونديال جنوب أفريقيا 2010 فى مباراة الجزائر الفاصلة والتاريخية بأم درمان بالسودان.

وأكد المتابعين على تويتر أن منتخب مصر فى عهد حسن شحاتة لم يكتفى بتحقيق البطولات بل كان يقدم كرة ممتعة افتقدها المنتخب منذ رحيله ولم ينجح أي من خلفاء حسن شحاتة فى تحقيق المتعة الكروية والأداء الجميل الذى ينشده ملايين المصريين، رغم نجاح منتخب مصر فى التأهل للنسخة الأخيرة من كأس العالم روسيا 2018 بقيادة مدربه السابق فيكتور كوبر.

مشوار حسام البدري بلا هزائم

ولم يقدم منتخب مصر أداء مقنع وأخفق فى النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا 2019 وسط جماهيره ليودع البطولة مبكرا أمام جنوب أفريقيا تحت قيادة المكسيكى أجيرى، ليتولى بعدها الكابتن حسام البدرى فايدة منتخب مصر فنيا.

وقاد حسام البدرى منتخب مصر فى 7 مباريات حتى الآن حيث ضمن منتخب مصر التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال مطلع العام المقبل، عقب التعادل مع منتخب كينيا.

وكانت مباراة اليوم هي السابعة في مشوار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر، وما زال يحافظ البدري على سجله الخالي من الهزيمة، فحقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات.

هدف أفشه

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الكيني بهدف لكل منتخب في المباراة التي أقيمت بالملعب الوطني في العاصمة نيروبي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ليعاد ترتيب مجموعة مصر في التصفيات.

وسجل محمد مجدي أفشة لاعب منتخب مصر الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 2 من بداية المباراة، فيما أحرز عبد الله حسن لاعب كينيا هدف التعادل في الدقيقة 65.

وتأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون 2022، فيما حجز جرز القمر مقعده أيضًا بعد التعادل السلبي مع نظيره توجو في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس.

وجاء ترتيب مجموعة مصر في تصفيات إفريقيا بعد التعادل أمام كينيا كالتالي:

1- مصر المركز الأول برصيد 9 نقاط.

2-جزر القمر المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

3-كينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

4-توجو المركز الرابع برصيد 2 نقاط.

عشوائية الأداء ومستوى سيء

ووجه ضياء السيد، المحلل الفني لقناة صدى البلد، رسالة إلى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بضرورة مراجعة حساباته بعد ظهور منتخب مصر بشكل سيء أمام كينيا، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس في نيروبي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب الكومي، ببرنامج «ملعب البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المنتخب الوطني لكرة القدم قدم أداء سيئًا وعشوائيًا، كما أن المستوى الفردي والجماعي لعناصر المنتخب غير جيدة.

وقال ضياء السيد، المحلل الفني لقناة صدى البلد، إن حسام البدري راهن على وسط المعلب، لكنه ظهر بشكل سيء في المباراة أمام منتخب كينيا، كما أن الناحية الهجومية والدفاعية حدث لها اختراقات بالجملة.

وتابع ضياء السيد، أن المنتخب نجح في تسجيل هدف مبكر في بداية اللقاء أمام كينيا ثم تعرض لاعب من أصحاب الأرض للطرد في الربع الساعة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ما أدى إلى تعادل المنتخب بأداء سيء.

وطالب ضياء السيد من حسام البدري مراجعة حساباته، موضحا أن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب ظهر بأداء جيد، وأدى ما عليه خلال اللقاء أمام كينيا.

المنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة كينيا.. صور

محمد صلاح «حامل كرات» في مران المنتخب الوطني استعدادًا لكينيا

تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الأفريقية

البدري: واجهنا صعوبات قبل مواجهة كينيا.. وحققنا المطلوب

https://www.youtube.com/watch?v=1QlLUumNFyM