حسن فايق خجل من أعراض الشلل النصفي.. ظهرت بشكل مفاجئ داخل محل أحذية وزملاؤه أهملوه

تحل الذكرى الـ 43 على رحيل الفنان الكبير حسن فايق الذي تمكن أن يدخل قلوب المشاهدين ويظل متربعًا بداخلهم رغم مرور سنوات كثيرة على رحيله.

عانى كثيرًا حسن فايق قبل وفاته، وذلك عقب إصابته بالشلل النصفي حتى توفى بعدها بعد أن تعايش مع هذا المرض الذي أصابه بشكل مفاجئ مدة 15 عامًا.

حسن فايق وإصابته بالشلل النصفي

حسن فايق كان يتمتع بصحة جيدة لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، فذات يوم ذهب الفنان القدير إلى أحد محلات الأحذية وكان يجلس ويشرب فنجان قهوة حتى تجهز طلباته.

حسن فايق

فوجئ فايق أن يده بدأت ترتعش كثيرًا إلى أن سقطت القهوة من يده على ملابسه واتسخت، فخجل الفنان بسبب هذا الموقف.

بعد خضوع حسن فايق إلى بعض الفحوصات كي يطمأن على رعشة يده، اكتشف إصابته بالشلل النصفي وظل يعاني منه على مدار 15 عامًا حتى توفى بعدها.

حسن فايق

حسن فايق يتحدث عن إصابته بالشلل النصفي

قال حسن فايق في حوار قديم له عن إصابته بالشلل النصفي: 'إن المدلك كان يحضر إلى بيتي كل يوم، ويحاول أن يرد الحياة إلى عضلات ساقي التي أصبحت شبه ميتة'.

حسن فايق

وتابع: 'طلبت أن أسافر إلى الخارج، فجاءني ثلاثة أطباء من وزارة الصحة يكشفون علي، وخرجوا من بيتي دون أن يقولوا كلمة واحدة'، أشار إلى أن الأطباء استقروا على علاجه بأحد المراكز بمنطقة الدقي، إذ كان أهله يحملونه إلى المركز لتلقي العلاج، ولكن تأثرت حالة حسن فايق النفسية بسبب هذا المرض وإهمال زملائه له.