حسن مهدي : العاصمة الإدارية قفزة لتعمير سيناء وستقضي علي زحام القاهرة .. فيديو

أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ الطرق بهندسة عين شمس، إن إنشاء العاصمة الإدارية يعتبر قفزة كبيرة نحو تعمير سيناء في السنوات المقبلة، بخلاف تخفيف الزحام على القاهرة.

وقال مهدي، خلال لقائه مع الإعلامي محمد جاد في تغطية خاصة تقدمها قناة «صدى البلد» بمناسبة مرور 6 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر: "مجمع التحرير يتعامل معه في اليوم الواحد ما يصل لـ 120 ألف مواطن، ونقل المصالح للعاصمة الإدارية أمر جيد، خاصة وأن الدولة دائمًا ما تفكر في تسهيل وتذليل كافة العقبات أمام المواطن وتخفيف الزحام على وسط القاهرة".

وأضاف: "مترو الأنفاق أيضًا ينقل في الوقت الحالي 3.2 مليون راكب يوميًا، وتم ربطه لأول مرة في تاريخه، وهو أمر جيد للغاية، للحد من مشكلة الزحام على الطرق، بينما القطار الذكي سيربط بلبيس والعاشر من رمضان بالعاصمة الإدارية، وهو ما يقلل من الرحلات البرية".

واستكمل تصريحاته: "كل تلك المشاريع الخاصة بمترو الأنفاق أو القطار الذكي، يقللون بشكل كبير من المواصلات وعلى الطرق والزحام الذي اعتدنا رؤيته، على الرغم من أن هيئة النقل العام طورت كثيرًا من نفسها طوال الفترة الماضية، وقدمت خدمة مميزة للمواطن".

واختتم: "العاصمة الإدارية، عبارة عن وثبة وقفزة كبيرة لتعمير سيناء، وليس فقط هدفها تقليل وتخفيف الزحام على وسط القاهرة، بعد نقل الخدمات الحكومية لها".

واختتم تصريحاته: "ما يميز الحكومة الحالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو التنسيق فيما بينهم وليس عمل كل وزارة بشكل منعزل عن الأخرى، وكل ما كان يحدث ما قبل 2014 من تشتيت بين الوزارات وعدم التجانس، تم القضاء عليه تمامًا، وأصبحت روح التعاون هي السائدة".