حسن نصرالله: معركة طوفان الأقصى فلسطينية تمت دون تدخل خارجي

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن معركة طوفان الأقصى ممتدة في أكثر من جبهة وساحة، موضحًا أنه لا توجد معركة أشرف وأعظم من المعركة التي تخوضها المقاومة ضد الصهاينة والمحتلمين، وهي معركة كاملة الشرعية والإنسانية.

وقدم حسن نصرالله، خلال كلمته اليوم الجمعة، خالص التعازي لأسر الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية، من كافة فصائل المقاومة سواء في فلسطين ولبنان.

وتابع: ما نشهده في قطاع غزة، والضفة الغربية دليل على قوة وباسلة الشعب الفلسطيني، فهم أصحاب القضية ويدافعون عن حقوقهم بأي شكل من الأشكال، موجها الشكر إلى السواعد اليمينة والعراقية اللتا تدخلتا بصورة حقيقة في المعركة.

وأوضح حسن نصرالله، أن هناك آلاف الأسرى من الفلسطينيين في سجون قوات الاحتلال الإسرائيلية من مختلف الفئات العمرية، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي «الغبي»، قام بالتضيق على الأسرى وأهاليهم بصورة لا يضيقها بشر.

واستطرد: قطاع غزة تحول لسجن مغلق تمارس فيه كل الانتهاكات دون مراجعة من يرتكبها، كما أنه لا يوجد أي منظمة أو مؤسسة أو دولة أو كتلة تسعى لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، وكل مشاكل القضية الفلسطينية منسية ولا أحد يعطي لها أهمية.

وأكمل: إهمال القضية الفلسطينية ومساندة قوات الاحتلال ومساعدته بكل الوسائل المختلفة، لذا كان لابد من حدث عظيم يهتز له العالم، ويفيق على الظلم الذي يعيشه الفلسطينيين، لذا كانت عملية طوفان الأقصى خير رد على صمت العالم أمام معاناة الأشقاء في فلسطين.

وتابع: طوفان الأقصى عملية فلسطينية بنسبة 100% ولم يشارك في أي فيصل أو كتيبة خارج فلسطين، كما أن نجاح العملية يعود لسرية التنفيذ، لذا كان النجاح حليف المقاومة الفلسطينية.

وأردف حسن نصرالله: طوفان الأقصى هي من أجل فلسطين وشعبها، وليس لها أي علاقة بأي دولة أو مشكلة إقليمية، كما أن إيران تدعم المقاومة الفلسطينية شكلا ومضمونا، ولكنها لا تمارس أي قرارات أو تعليمات على المقاومة الفلسطينية.