حشرة الزيز تستعد لغزو العالم بعد 17 عاما تحت الأرض.. فيديو وصور

أعلنت تقارير نشرت فى مجلات علمية عالمية، إن العالم على موعد مع كارثة محتملة جديدة في عام الكوارث، تتمثل هذه المرة في خروج وشيك لملايين الحشرات من باطن الأرض.

واوضحت التقارير العالمية، إن هناك ملايين من حشرة 'الزيز'، Cicadas، تستعد للخروج من تحت الأرض خلال أشهر قليلة وقبل نهاية العام الحالي.

حشرة الزيز، تمتلك 4 أجنحة رفيعة تغطي الجزء الخلفي من جسدها، ولها لون داكن. يتراوح طولها بين سنتيمترين و5 سنتيمترات، ولها عينان صغيرتان متباعدتان، ولا تسبب أوبئة مدمرة، كما تفعل بعض أنواع الجراد، كما أنها تظهر كل 13 أو 17 عامًا فقط، وغير مؤذية للإنسان بشكل مباشر ومع ذلك، فهي تشكل خطرًا على بساتين الفاكهة، والكروم، والأشجار، حين تبدأ الإناث في وضع مليارات البيض.

وذكرت جامعة فرجينيا تك في بيان إن ما يصل إلى 1.5 مليون حشرة ستخرج من كل فدان، مشيرة إلى أن سكان مناطق في جنوب ولاية فرجينيا وولايتي ويست فرجينيا ونورث كارولانيا، قد يشهدون هذه الظاهرة الفريدة.

وبعيد خروجها، تتخلص حشرات الزيز من هيكلها الخارجي، وتكون أجنحتها مبللة وتحتاج للانتظار إلى أن تجف قبل أن تتمكن من التحليق ما يجعلها عرضة للحيوانات التي تفترسها مثل الضفادع والراكون والسلاحف وكذلك الطيور.

لكن المليارات التي تعيش، تقوم بدورها في التكاثر بسلام وتضع بيضها ثم تموت بعد إنجاز مهمتها. وبمجرد أن يفقس البيض، تسقط الحوريات على الأرض حيث تعشش وتتوارى لسنوات عديدة.

مأساه.. وفيات كورونا في أمريكا تتخطى قتلى الحرب الكورية وفيتنام والعراق 

https://youtu.be/E9qxYE0Kr_4

https://www.youtube.com/watch?v=8zS5zqlMraU