حصاد الأهلي في 2020.. خسر بطولة فعوضها بـ«ثلاثية».. الأحمر بطل فوق العادة في موسم استثنائي

تفصلنا أيام قليلة على إسدال الستار على نهاية عام 2020، الذي شهد العديد والعديد من الأحداث المثيرة بالتحديد داخل النادي الأهلي، الذي عاش واحدًا من أفضل سنواته على الإطلاق بتتويجه بالثلاثية «دوري أبطال إفريقيا والدوري الممتاز وكأس مصر».

هذا العام كان استثنائيًا في كل شيء، بداية من تفشي جائحة فيروس كورونا، التي ألحقت ضررًا بالعالم أجمع وبالكرة بشكل عام، إلا أن الأهلي استطاع أن يتجاوز هذه المحنة، ويخرج بطلًا فوق العادة من هذا العام الصعب والمليء بالأحداث والصعوبات.

ويرصد لكم موقع «قناة صدى البلد» حصاد الأهلي في عام 2020.

-خسارة السوبر المصري

بدأ الأهلي عام 2020، بشكل سيء، عندما خسر السوبر المصري لحساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، عندما فاز عليه في المباراة التي أقيمت في الإمارات خلال شهر فبراير، بفضل تفوقه في ركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل ليحسم الأبيض اللقب لصالحه في ركلات الجزاء الترجيحية.

-الدوري الممتاز «أول ألقابه في الموسم»

لا جديد يُذكر، توج الأهلي بلقبه المفضل بطولة الدوري الممتاز، للمرة الـ42 في تاريخه، قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات، واستطاع أن يحقق أرقامًا قياسية لا حصر لها، عندما عادل الرقم المسجل باسمه بالتتويج بأسرع دوري عبر تاريخه والذي سبق وحققه في موسم 2004-2005، حيث جمع الأهلي في 2020 89 نقطة بفضل فوزه في 28 مباراة وتعادله 5 مباريات وخسارته في لقاء وحيد كان أمام غريمه الزمالك.

-عودة البطل لمنصات التتويج الإفريقية

يعد عام 2020، واحدًا من أسعد سنوات الأهلي على الإطلاق، حيث استطاع فيه العودة من جديد للصعود لمنصات التتويج الإفريقي، بحصده لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، والتي طال انتظارها منذ آخر تتويج كان عام 2013، فضلًا عن أن هذه البطولة لها طابع خاص جدًا، لا سيما وأنه توج بها على حساب غريمه الزمالك، في نهائي القرن الذي فاز فيه بنتيجة 2-1.

ولم يتعرض الأهلي للهزيمة سوى في مباراة وحيدة بإفريقيا كانت أمام فريق النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في ذهاب دور المجموعات وفاز في 11 مباراة وتعادل في 3 مواجهات فقط وسجل 36 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط، ليتوج باللقب ويصبح هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 9 ألقاب أولها كان عام 1982 وآخرها في العام الحالي.

-كأس مصر.. «الثلاثية»

اختتم الأهلي، بطولاته في عام 2020، بالتتويج ببطولة كأس مصر، للمرة الـ37 في تاريخه، والذي جاء بعد أيام قليلة من تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، حيث استطاع أن يحسم اللقب على حساب طلائع الجيش الذي فاز عليه بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي.

-الأهلي بطل فوق العادة

تغلب الأهلي على جميع الظروف الصعبة وقهرها كعادته في موسم هو الأصعب والأطول على الإطلاق في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية بشكل عام، بعد فترة توقف دامت طويلًا تزامنًا مع تفشي الموجة الأولى من فيروس كورونا، إلا أن الأهلي لم يُبالي لكل تلك الظروف، واستطاع أن يخرج من العام بأكثر المكاسب التي من الممكن أن يحصدها على الإطلاق، بفضل البطولات الثلاثة التي حققها، والأرقام القياسية التي اعتاد تحطيمها.

الأهلي في الصدارة والزمالك رابعًا .. ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الفارس الأحمر على غزل المحلة

«القاضية ممكن».. هدف أفشة في الزمالك يحصل على الأجمل بإفريقيا متفوقًا على شيكابالا