حصاد الأهلي في 2023| «بطل سوبر» فوق العادة.. منصة التتويج عنوانه.. والحزن زاره مرتين

عامًا استثنائيًا عاشه فريق الأهلي، من بدايته وحتى نهايته، شهد خلاله الكثير والكثير من الإنجازات واللحظات السعيدة التي وقف فيها الفريق الأحمر على منصات التتويج عدة مرات خلال عام 2023، ليكون عامًا لا يُنسى للجماهير العاشقة للنادي الأهلي.

حصاد الأهلي في 2023

الأهلي خاض 68 مباراة خلال عام 2023، استطاع الفوز في 45 مباراة منهم، بينما تعادل في 15 مباراة، وتلقى الهزيمة في 8 مباريات فقط، بينما سجل المارد الأحمر 128 هدفًا في شباك المنافسين، واستقبلت شباكه 51 هدفًا، وكان محمود كهربا، هو هداف الفريق على مدار العام بـ21 هدفًا.

واستطاع فريق الأهلي الذي يقوده السويسري مارسيل كولر، التتويج بـ6 بطولات محلية وواحدة إفريقية، حيث نجح في الوقوف على منصة التتويج محليًا كبطل للدوري المصري وكأس مصر، والسوبر المصري في 3 نسخ من بينهم 2 بشكله القديم وواحد بالجديد، بالإضافة إلى وقوفه إفريقيًا كبطل لدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

وكان عام 2023، شاهدًا للأهلي على المشاركة في كأس العالم للأندية التي أقيمت في السعودية، وتوج فيها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، ليكون هذا الإنجاز هو الرابع بمونديال الأندية.

بداية عام 2023، كانت شاهدة على مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بالمغرب، حيث كان قريبًا من إنجاز كبير، لولا الخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد في نصف النهائي، قبل أن يخسر من جديد أمام فلامنجو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وتوج الأهلي بلقب الدوري للمرة 43 في تاريخه، خلال عام 2023، ليصحح وضعه بعد أن فقد اللقب في آخر نسختين لصالح غريمه التقليدي الزمالك،بالإضافة إلى أن هذا العام كان شاهدًا على التتويج بكأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه، بعد الفوز على بيراميدز، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

الأهلي بطل سوبر فوق العادة

وأقيمت 3 بطولات للسوبر، خلال عام 2023، توج بجميعهم الأهلي، حيث كانت البطولة الأولى أمام الزمالك والب انتهت بفوز الأحمر بثنائية نظيفة، بينما فاز في البطولة الثانية على بيراميدز بهدف دون رد، وحصد اللقب الثالث على حساب مودرن فيوتشر، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

كما أن عام 2023، كان شاهدًا على استعادة الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا الذي غاب عن جدرانه في العام الماضي لحساب الوداد المغربي، قبل أن يفوز على نفس الفريق الذي هزمه في العام الحالي، ويضيف النجمة الحادية عشر في تاريخه كأكثر الأندية في القارة الإفريقية تتويجًا باللقب.

فريق الأهلي

الحزن يزور الأهلي مرتين

ومن اللحظات القليلة الحزينة التي عاشها الأهلي، هو خسارته لقب السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالسعودية.

السقوط الثاني للأهلي، هو الفشل في التأهل إلى نهائي دوري السوبر الإفريقي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، حيث خسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف في بريتوريا، ثم تعادل بدون أهداف في مباراة الإياب بالقاهرة.

وقبل أيام قليلة، شارك الأهلي من جديد في كأس العالم للأندية بالسعودية، خيث نجح في الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الأولى، قبل أن يتلقى الهزيمة أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي ليلعب على مباراة تحديد المركز الثالث، والتي انتهت بفوزه على نظيره أوراوا الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

فريق الأهلي فريق الأهلي