حصاد الجرائم الأسرية 2021 .. عامل يقتل عائلته بالساطور وأم تدس المخدرات لرضيعها

شهد عام 2021 العديد من الجرائم الأسرية المأسوية الدموية، كانت وما زال بعضها حديث الشارع لانعدام الإنسانية والرحمة من قلوب مرتكبيها لا سيما تلك المتعلقة بالجرائم الأسرية ما بين قتل ابن لوالديه أو إنهاء أب حياة نجله.

يستعرض موقع قناة صدى البلد في السطور التالية أبرز هذه الجرائم التي شغلت الرأي العام.

مزارع يقتل والدته المسنة ويقطع رأسها في البحيرة

من ضمن الجرائم الاسرية قتل مزارع والدته فى مركز شرطة الرحمانية محافظة البحيرة بعد قطع رأسها  والقاها داخل جوال على الترعة.تبين  أن المجنى عليها تقيم مع  أحد أبنائها وزوجتة  بعد موت زوجها وزواج بناتها وابنها الثانى  بقرية بمركز دمنهور  وتمتلك قطعة أرض زراعية ووتقاضى معاش شهري، و أن وراء ارتكاب الجريمة نجلها 'منصور.ح.ا'، وشهرته الشحات، 58 عامًا، حيث ارتكب الجريمة بسب خلافات الميراث وقام بقطع رأسها بآلة حادة' منجل'  وألقي بالجثة في المصرف بعد وضعها داخل جوال، ثم استولى على قرطها الذهبي،  وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة.

عاطل يقتل رضيعته «خنقا» في الجيزة

كما شهدت الجرائم الاسرية .. أنهى عاطل حياة طفلته فى الجيزة خنقا بمنطقة  أوسيم، بسبب الخلافات الزوجية المتكررة وعقب تشاجره مع زوجته، قتل ابنته خنقا اعترف المتهم فى التحقيقات بالجريمة، وقال إنه لم يكن يرغب فى انجاب الطفلة، وطلب من والدتها أثناء حملها فيها بإنزالها، ولكنها لم تكن تستمع له، وشكك فى نسب الطفلة، وادعى أنها ليست من صلبه.

وأضاف المتهم أنه انتهز فرصة تواجده بمفرده مع الطفلة وقام بخنقها بيده، بعدها ظل يعتدى عليها بالضرب، حتى تأكد من مفارقتها الحياة، وحينما شاهدته ابنته الأخرى، هددها فى حالة أخبرت أحد بضربه للطفلة.

حملت سفاحا من صديقه.. أب يقتل ابنته القاصر بالوراق

سدد عامل عدة طعنات لابنته القاصر بمنطقة الوراق بعد حملها سفاحا من صديقه وتبين من التحقيقات أن المجنى عليها  ارتبطت بعلاقة غير شرعية بصديق والدها  البالغ من العمر 41 عاما وحملت منه سفاحا وعندما علم  بالأمر قرر تزويجهما بعقد عرفي حتى انجبت الفتاة رضيعا وأضاف الأب المتهم، أن زوج ابنته  بدأ في الشك  في نسب الطفل له وسلوك زوجته واخبرة بذلك،  ونشبت مشاجرة بين الزوجين تركت الفتاة على اثرها المنزل،  وتوجهت لمنزل جدها فلحقت  بها لمعاتبتها ومواجهتها بشكوك زوجها في سلوكها فنشبت بينهما مشادة كلامية قمت  على اثرها  بتسديد عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وجلست  بجوارها حتى تم القبض على.

عاطل يقتل والده بزجاجة مكسورة في أوسيم بالجيزة

قتل عاطل والده فى أوسيم أنهال عليه بزجاجة مكسورة حتى انهى حياته تلقى اللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارا من اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة للمباحث، بورود بلاغ لقسم شرطة أوسيم،  من غرفة النجدة بوقوع جريمة قتل مسن، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة مسن مصاب بطعنة نافذة.

وبإجراء التحريات،  تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجنى عليه أقدم على قتله بزجاجة بسبب خلافات نشبت بينهما.

تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

أب يقتل نجله في الغربية

طعن عامل ابنه فى الغربية سدد له طعنات فى الصدر بسبب الخلاف على بيع المنزل كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المحلة بمديرية أمن الغربية من إحدى المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية'  مقيم بدائرة المركز) متوفى إثر إصابته بجروح طعنية بالصدر.

وبالإنتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين المتوفى ووالده لخلافات أسرية 'رغبة المتوفى فـى بيع المنزل محل إقامتهما وإعتراض والده' قام على إثرها والده بالتعدى عليه بسلاح أبيض (سكين) فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

يقتل والدته لمنعه من الانتحار بالغربية

قتل عاطل والدته فى الغربية بعد منعته من الانتحار نظرا لاصابته بمرض نفسى تلقى اللواء هاني مدحت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة بورود بلاغ من أهالي منطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة  تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة في الدماء وإلى جوارها ابنها وفي يده أداة الجريمة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى محل البلاغ، وعثر على جثة المجني عليها وتدعى وسيلة. ع. م 'مصابة بعدة طعنات، وبالفحص تبين أن نجلها يدعى 'طارق. م . ع' وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه.

وبإجراء  التحريات تبين أن المتهم مريض نفسي وأثناء محاولتة الانتحار في الساعات الأولى من صباح اليوم وقبل السحور، حاولت والدته منعه وإنقاذه، وتطور الأمر إلى مشادة كلامية بينها وبين المتهم، قام على إثرها بتسديد عدة طعنات لها بسلاح أبيض وجرى نقلها إلى المستشفى لكنها لفظت أنفاسها في الحال.

يقتل والده بـ 4 طعنات في الغربية

قتل عاطل والده فى الغربية سدد له 4 طعنات نافذة تلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد عصام مصطفى عوض مأمور مركز شرطة المحلة، بورود إشارة لشرطة النجدة بوصول جثة سيدة المستشفي العام مصابة بـ4 طعنات نافذة.

على  الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة  المقدم محمد العيسوي رئيس مباحث المركز، وبإجراء التحريات توصلت لقيام نجلها بقتلها بسلاح أبيض، بسبب خلافات بينهما على الميراث.

جريمة قتل في الحضرة بالإسكندرية.. شاب يقتل أبوه وأمه

وشهد عام 2021 العديد من الجرائم الاسرية .. قتل عاطل والديه فى الإسكندرية بسبب تناول المخدرات تلقى اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية بلاغا من قسم شرطة محرم بك وسط الإسكندرية بمقتل سيدة وزوجها بمنطقة الحضرة الجديدة.

تبلغ إلي قسم محرم بك من أهالي منطقة الحضرة الجديدة بمقتل سيدة ورجل خمسيني حيث قام بقتلهما نجلهما بالعقد الثالث من عمره.

وقال الأهالي إنهم سمعوا صرخات تنطلق من شقة جيرانيهم وفوجئوا بنجلهم يفر من الشقة بعد قتلهما.

ويحاول ضباط مباحث قسم شرطة محرم بك القبض على المشتبه به الذي فر هاربا عقب ارتكابه الجريمة .

شاب يقتل والده بالسكين في القليوبية

أنهى شاب حياة والده فى القليوبية أنهال عليه بسكين تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغاً من أهالى قرية نوى دائرة مركز شبين القناطر، بتعدى شاب على والده بالسكين وتوفى فى الحال، وتبين من التحريات قيام ' أدهم . أ س ' مصاب باهتزاز نفسي بالتعدى على والده المسن مستخدمًا سكينًا واصابته بطعنات نافذة بالصدر مما أدى إلى وفاته.

مريض نفسي ينهى حياة والدته بـ17 طعنة في الخصوص

تلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، إخطارا من المقدم اسلام مسعد رئيس مباحث قسم الخصوص، يفيد بتلقيه بلاغا من الاهالي بقيام شاب بقتل والدته.

جرى إخطار اللواء فخرالدين عربى مدير أمن القليوبية، وبالانتقال والفحص تبين للعميد خالد محمدى رئيس مباحث المديرية، والعميد محمد حسنى رئيس فرع البحث الجنائى،  قيام 'اسلام ح.ا ' 25 سنة، بطعن والدته ' وفاء ا.ع' 51 سنة عاملة نظافة بمستشفى القصر العينى، وسدد لها حوالى 17 طعنة بجميع أنحاء جسدها، وبإجراء التحريات تبين ان المتهم مريض نفسى، تم القبض على المتهم، وتحويل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة. تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

فران يقتل جدته لسرقة قرطها الذهبي في المنيا

نجح  قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط فران قتل جدته لسرقة قرطها الذهبي بالمنيا وتمكين والدته المتهم من الحصول على الميراث من جدته.

تلقى مركز المنيا بلاغا من موظف 45 سنة مقيم دائرة المركز بتغيب والدته ربة منزل 75 سنة مقيمة بذات الناحية عقب خروجها من المنزل.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن المنيا إلى أن آخر مشاهدة للمتغيبة كانت برفقة حفيدها فران 25 سنة.

مقيم بذات الناحية له معلومات جنائية ومُنذ تاريخ الإبلاغ عن الغائبة إختفى المذكور عن محل إقامته وقام بغلق هاتفه المحمول ولم يقم بالاتصال بأهليته.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام عن ضبط المتهم، وبمناقشته اعترف بقتل جدته عن طريق كتم أنفاسها ووضعها داخل جوال والتخلص منها بإلقائها بمصرف بدائرة المركز عقب استيلائه منها على قرطها الذهبي وحتى تتمكن والدته من الحصول على الميراث من جدته.

شاب ثلاثيني يقتل والده «بسكين» في كفر الشيخ

تلقى اللواء أشرف صلاح، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدى، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة سيدي سالم، بوصول  "برهامي.أ"، 60 عامًا، من قرية بهنسيب الفقي مركز سيدي سالم، إلى المستشفي،  مصابًا بقطع في شرايين القدم.

على الفور انتقل المقدم سعد اللبيشي، رئيس المباحث، إلى مستشفى سيدي سالم المركزي، وبسؤال ذوي العجوز أفادوا أن نجله '35 سنة'، عامل، ويقيم بنفس القرية، طعنة  بسلاح أبيض 'سكين'  إثر مشادة كلامية حدثت بينهما بمنزلهما الكائن بقرية بهنسيب الفقي، وتم نقلة إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وتوفي من آثار الإصابة.

كشفت التحريات، حدوث خلافات أسرية بين المجني عليه ونجله، ورفض المتهم البحث عن عمل له، جعلت الأب يقرر عزل نجله من المعيشة، الأمر الذي زاد من الخلافات بينهما.

ويوم الواقعة حدثت مشادة بينهما بسبب إتلاف المتهم لسلك الدش بسلاح أبيض 'سكين'، وأثناء المشادة بينهما كان المتهم ممسكًا بسلاح أبيض سكين، وجرح به والده في قدمه.

وتمكنت مباحث سيدي سالم من ضبط المتهم، وبمواجهته، اعترف بالواقعة،  وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

يقتل والده بسبب اعتياده الاعتداء على أمه في الدقهلية

قتل عامل والده فى الدقهلية بسبب اعتدائه على والدته تلقى اللواء السيد سلطان، مساعد وزير الداخلية،  مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء إيهاب عطية مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مستشفى نبروة المركزى إلى مأمور مركز نبروة، بوصول 'عبد الناصر ' 50 سنة عامل مصاب بجرح طعنى بالجهة اليمنى ادعاء تعدى من آخر، ولفظ أنفاسه عقب وصوله المستشفى.

على الفور انتقل الرائد محمد على رئيس مباحث مركز نبروة إلى مكان البلاغ، وبالفحص وسؤال زوجته  ' ن' 44 سنة ربة منزل،  أكدت أن زوجها كان دائم التعدى عليها بالضرب، وحال معاتبة نجلهما 23 سنة عامل له نشبت بينهما مشادة ، قام على إثرها الابن بالتعدى عليه بآلة حادة 'سكين'  ، والتى أودت بحياته.

وبإعداد الأكمنة، تم ضبط  المتهم واعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب ، وارشد عن مكان السلاح المستخدم فى الواقعه.

«أخرس» يقتل والده الفلاح ببني سويف

قتل شاب والده فى بنى سويف تبين أنه يعانى من حالة نفسية تلقى اللواء طارق مشهور، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مستشفى الفشن بوصول شخص يدعى 'مبروك عبدالعزيز'  في العقد السادس من عمره، مصاب بجرح قطعي في البطن نتيجة طعنه بسلاح أبيض، وتوفي متأثرا بإصابته.

وتبين من التحريات أن سبب وقوع الجريمة، نشوب مشادة بين المجني عليه ونجله الشاب، ويدعى 'عطية' الذي يعاني من اضطرابات نفسية بسبب رغبة الابن في الزواج، ورفض الأب طلب نجله، الذي يعاني من اضطرابات نفسية، تطورت إلى قيام نجله بإحضار سلاح أبيض 'سكين' وطعنه والده ليسقط غارقا في دمائه.

ابن يقتل والده في الإسماعيلية

قتل طالب فى الإسماعيلية والده تلقى اللواء يأسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية،  إخطارًا من العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم شرطة ثان،  يفيد بوقوع مقتل رجل على يد ابنه في منطقة الحكر بالقرب من شارع الثلاثيني أمام مسجد حسب الله، ثالث أيام عيد الأضحى.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتبين العثور على جثة'إبراهيم' ميكانيكي سيارات وشهرته 'إبراهيم دايو'، وأن وراء إرتكاب الواقعة، نجلة 'محمود' طالب بإحدي معاهد الهندسة الخاصة، بسبب  مشاجرة نشبت بينهما.

عامل يقتل والديه وشقيقته وابنيها بالساطور في سوهاج

ارتكب عامل فى العقد الثالث من العمر بدائرة مركز العسيرات جنوب سوهاج، مذبحة اسرية بقتل والده ووالدته وشقيقته وابنها الطفلين بطريقة بشعة حيث قام باستخدام ساطور في جريمته وانهال علي الضحايا بالساطور وهم نيام.

وبدأت أحداث الواقعة بتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج اخطارا من مأمور مركز شرطة العسيرات يفيد مقتل مسن وزوجتة وابنتهما وابنائها.

وعلى الفور انتقلت قوات من المباحث الجنائية باشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية وتبين من المعاينة والفحص قيام 'جورج. س. ي' 27 عاما، عامل، بقتل كل من والده البالغ من العمر ٧٠ عاما، ووالدته 'امال. ن' ٦٥ عاما، والطفللة انجي، ٥ سنوات، والطفل مينا، ٦ شهور، نجلي شقيقته، وقتل شقيقته مارينا، البالغة من العمر ٢٥ عاما،

كما تبين من المعاينة والتحريات أن الجاني قام بذبح أفراد أسرته بساطور فى الساعات الاولى من الليل أثناء نومهم، تم القبض عليه وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

مسن يقتل نجله بالرصاص في القاهرة

أطلق مسن النار على ابنه فى القاهرة بسبب خلافات مالية بينهما ورد بلاغ لقسم شرطة الزاوية الحمراء، بقيام 'حنفي. م'  ٦٥ سنة، بقتل نجله 'أحمد.ح'  ٤٥ سنة، باستخدام سلاح ناري، وتبين ان الاب المتهم قام بأطلاق 6 اعيرة نارية صوب نجله فأصيب وسقط غارقا في دمائه.

وكشفت التحريات ان الاب المتهم اطلاق النار علي المجني عليه نجله داخل العقار محل سكنهم.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغًا بمقتل شاب في العقد الرابع من العمر علي يد والدة رميا بالرصاص بسبب خلافات ماليه بينهم، علي الفور انتقل رجال مباحث القسم وتم القبض علي المتهم، وكشفت التحريات الأولية أن المتهم يبلغ من العمر ٦٠ عام قام بقتل نجله ب٦ طلقات بسبب خلافات ماليه بينهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ربة منزل تقتل طفلها  بالمعصرة

تجردت أم من الرحمة و الإنسانية، وعاطفة الأمومة، وقامت بقتل طفلها، عن طريق وضع  أقراص مخدرة لة فى الطعام،  انتقاما من طليقها بمشاركة زوجها العرفى، ودفنته في مقبرة بمنطقة التبين دون استخراج تصريح دفن، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إخطارا من  اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية،  أثناء قيام ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة، بفحص المواليد غير المسجلين، توصلوا إلي قيام سيدة تدعى 'دينا'، وشهرتها مرجانة 26 سنة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة المعصرة، بالزواج عرفيا من عامل وأنجبت منه طفلين  أحدهما عمره 3 سنوات والآخر عام ونصف، ولم تسجلهما في مكتب الصحة منذ ولدتهما.

وبمناقشتها اقرت بانفصالها عن زوجها الأول والزواج عرفيا من شخص يدعى 'سمير'، 29 سنة، كما أقرت بوفاة أحد أطفالها وقامت بدفنه بالإشتراك مع زوجها الثاني في إحدى المقابر بمنطقة التبين جنوب محافظة القاهرة.

على الفور تحفظ رجال المباحث على الأم وعلى زوجها العرفي الثاني، وبمناقشة المتهم الثاني أقر بقيامه بقتل الطفل بعد نشوب مشاجرة بينه وبين طليق زوجته وعقد النية علي الانتقام منه بقتل نجله، و ذلك بوضع أقراصا مخدرة له في الطعام حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وقام بالاشتراك مع زوجته 'والدة الطفل'، بدفنه في مقابر التبين.

شاب يقتل والده وأمه وشقيقته في المنيا

ذبح شاب والديه فى المنيا تلقى اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنيا ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار، بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة، بمقتل سيدة وابنتها داخل قرية صندفا.

على الفور انتقلت أجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة،  وتبيّن مقتل 'ج. ع. م - 46 عامًا' وابنتها 'ه. م. ا - 15 عامًا'،  وبالتحريات تبين أن وراء الجريمة نجلها  'ن. م. أ - 29 عامًا' عامل، بعد أن إنهال عليهما بالضرب وذبحهما باستخدام آلة حادة 'سكين'.

وبإعداد الأكمنة، تم القبض عليه، والتحفظ على السلاح المستخدم، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

أم تقتل طفلها خنقا في الشرقية

قتلت ربة منزل طفلها فى الشرقية بسبب تناولها المواد المخدرة تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية خطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا إلي مركز شرطة منيا القمح بمقتل الطفل 'ملاك ا  س' عام ونصف إثر اعتداء والدته عليه حيث يرجح أنها قامت بخنقه.

وتبين أن والدة الطفل تتعاطى مواد مخدرة وأن الأب محبوس على ذمة إحدى القضايا، وتم تحويل الطفل إلى مستشفى الأحرار التعليمي تحت تصرف النيابة العامة وتم ضبط الام.

حصاد 2021 .. الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ «مليون» مواطن عبر المعهد القومي للسكر

مشاجرات وسلاح أبيض وضحايا.. جرائم العنف تجتاح المدارس بعد شهر من العام الدراسي