حصاد الزمالك في 2020.. بدأ الموسم بـ«حلم» وأنهاه بـ«الأزمات»

تفصلنا أيام قليلة على إسدال الستار على نهاية عام 2020، الذي شهد العديد والعديد من الأحداث المثيرة بالتحديد داخل نادي الزمالك، الذي عاش لحظات سعيدة وأخرى حزينة على مدار العام الذي ربما لا يُفضله جمهور الأبيض.

بداية عام 2020 على الزمالك، كانت ولا أروع، حيث انطلق العام الحالي، بانتصارات وبطولات جعلت الفريق الأبيض أفضل نادٍ في إفريقيا في تلك الفترة، حيث اكتسح جميع منافسيه بما فيهم الغريم التقليدي الأهلي، إلا أن سيناريو النهاية لم يكن كما ينتظره جمهور الأبيض.

ويرصد لكم موقع «قناة صدى البلد» حصاد الزمالك في عام 2020.

-السوبر الإفريقي.. أجمل بداية

دخل نادي الزمالك، عام 2020، بشكلٍ رائع، حيث بدأ بالمنافسة على بطولة السوبر الإفريقي الذي توج بلقبها على حساب الترجي التونسي، بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في قطر، وقدم وقتها عرضًا مميزًا، أشاد به الجميع، ووصف الفريق وقتها بأنه الأفضل في إفريقيا.

-السوبر المصري.. بطولة جديدة

شهر فبراير، تم وصفه بـ«فبراير الأبيض»، نتيجة لما قدمه نادي الزمالك من عروض مميزة للغاية فبعد تتويجه بالسوبر الإفريقي، عاد من جديد ليتوج بلقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ليجأ الفريقين لركلات الترجيح التي حسمها الأبيض لصالحه، ويحصد البطولة الثانية له في أقل من أسبوع.

-الأتوبيس ماوصلش الاستاد

الزمالك كان على موعد لملاقاة الأهلي، بعد أسبوع واحد فقط من الفوز عليه في الإمارات، وكانت هذه المباراة من المقرر أن تقام على استاد القاهرة الدولي، بالدور الأول من بطولة الدوري، إلا أن الأبيض أعلن انسحابه من المباراة، ورفض الذهاب إلى استاد القاهرة، بداعِ أن الأوتوبيس تعطل على كوبري أكتوبر، وغادر اللاعبون وقتها الحافلة عائدين إلى منازلهم، علمًا بأن أتوبيس الفريق كان بداخله فريق الناشئين، بعدما رفض النادي إرسال الفريق الأول خوفًا عليهم من الإجهاد قبل المباريات الإفريقية.

-إسقاط الأهلي من جديد.. الأتوبيس وصل

الزمالك عاد من جديد ليفوز على الأهلي، في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز، واستطاع أن يفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، بآداء مميز خلال اللقاء، الأمر الذي دفع جمهور الزمالك لوصف فريقه بـ«الأتوبيس وصل لدهس غريمه التقليدي الأهلي».

-نهاية غير متوقعة.. خسارة إفريقيا

وبدأت الضربات الموجعة تتوالى على الزمالك وجماهيره، بالتحديد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي خسر لقبها لصالح الأهلي، في نهائي القرن، الذي فاز فيها الأحمر بهدفين مقابل هدف، وكانت هذه الخسارة كالصاعقة على الجماهير البيضاء، التي طال انتظارها وطالما حلمت بالتتويج لتستفيق على «قاضية أفشة» الذي قتل المباراة بهدف صعب في الدقيقة 85، ليقضي على أحلام الأبيض ويحولها لكابوس.

-رحيل مجلس الزمالك

بعد يومان من خسارة الزمالك، بطولة إفريقيا، أصدرت وزارة الشباب والرياضة، قرارًا، بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، مع إحالة المخالفات الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

-خسارة بطولة جديدة.. كأس مصر

لم يمر سوى أسبوع واحد فقط على خسارة الزمالك بطولة إفريقيا، الأغلى والأهم في تاريخه، ليتعرض لنكسة جديدة كانت أمام طلائع الجيش، في نصف نهائي بطولة كأس مصر، عندما خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الوقت الإضافي، ليؤكد الزمالك النهاية الحزينة لعام 2020 الذي بدأه بالأفراح والبطولات.

حصاد الأهلي في 2020.. خسر بطولة فعوضها بـ«ثلاثية».. الأحمر بطل فوق العادة في موسم استثنائي

الأهلي في الصدارة والزمالك رابعًا .. ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الفارس الأحمر على غزل المحلة