حصاد الكان .. يوم بلا أهداف فى أمم أفريقيا .. أنجولا تتعادل مع موريتانيا..وغانا والكاميرون متعة تشعل المجموعة ..وغينيا بيساو وبنين لقاء للنسيان .. فيديو وصور.

فى افقر أيام كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 .. شهدت ملاعب الكان 3 مباريات فى اطار الجولة الثانية من دور المجموعات أنتهت جميعا بالتعادل السلبى بدون أهداف فى ظاهرة لم يتوقعها عشاق الكان، بالاضافة إلى خروج مباراتين من اللقاءات الثلاثة بصورة ضعيفة فنيا وصلت لدرجة الملل الحاد فى مباراة غينيا بيساو وبنين فى اطار مباريات المجموعة السادسة، بينما خرجت مباراة موريتانيا وأنجولا بصورة افضل بعض الشيء وحملت نقطة تاريخية لمنتخب موريتانيا تمثل الأولى له فى تاريخه بأمم أفريقيا، فيما انتهت مباراة غانا والكاميرون القوية بالتعادل ايضا ولكن بأداء قوى وندية وهجمات أفسدتها عارضة حارس الكاميرون لتحرم نجوم غانا من الفوز، وتضعهم فى مازق التعادل الثانى والاكتفاء برصيد نقطتين فقط .

نقطة تاريخية

سقط المنتخب الأنجولي في فخ التعادل السلبي أمام موريتانيا في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر.

وبهذه النتيجة حصد المنتخب المورتياني أول نقطة له في البطولة الإفريقية مستمرا في المركز الرابع ضمن مجموعته فيما ارتفع رصيد أنجولا إلى نقطتين مشتركا مع تونس في عدد النقاط وتصدرت مالى المجموعة بـ 4 نقاط من الفوز على موريتانيا وتعادل أمام نسور قرطاج.

وكانت تحلم أنجلوا بحصد نقاط المباراة من أجل القفز إلى  وصافة المجموعة الثانية ولكن موريتانيا عطلت حلمها بشكل مؤقت حتى موعد الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مباراة مثيرة بلاأهداف

وتأجل حلم الصعود لمنتخب الكاميرون بعد تعادله السلبي في مباراة اليوم أمام منتخب غانا على ملعب الإسماعيلية ، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية .

وفشل الكاميرون في تحقيق الثلاث نقاط لضمان التأهل إلي دور الـ16 ومحاولة التأهل كأول المجموعة، ولم تنجح غانا ايضا فى تحقيق الفوز الأول لها فى البطولة رغم هجماتها القوية على أسود الكاميرون والتى نجت من الخسارة عندما تصدت العارضة لقذيفة غانية فى الدقائق الأخيرة، وبذلك تشتعل المنافسة حول فرص التأهل للدور الـ 16 بين فرق المجموعة التى تضم بنين وغينيا بيساو ايضا..

وتصدر منتخب الكاميرون المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بعد تعادله السلبي وكانت الكاميرون قد فازت فى مباراتها الأولي على غينيا بيساو بهدفين مقابل لا شىء.

بينما جاء المنتخب الغاني فى المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين أمام بنين والكاميرون.

https://www.youtube.com/watch?v=Kp9Ha0LJdMU

المباراة الأخيرة

وانتهت مباراة منتخبي غينيا بيساو وبنين سلبيا بالتعادل السلبي، والتى أقيمت فى اطار مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات بأمم أفريقيا «مصر 2019»، في مباراة مملة لم تشهد أي فرص تهديفية حقيقية على المرميين، لتختتم بذلك فعاليات اليوم التاسع مع بطولة الأمم الإفريقية.

ويعتبر اليوم هو الأفقر على مستوى تهديف المنتخبات حيث تعادل أنجولا أمام موريتانيا، والكاميرون أمام غانا، لتختتم تعادلات اليوم السلبية بمبارة غينيا بيساو وبنين.

وبذلك يصبح ترتيب المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية كالأتي:

1- منتخب الكاميرون في المركز الأول برصيد 4 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في الأخرى، سجل خلالهما هدفين ولم يستقبل أي هدف.

2- منتخب غانا في المركز الثاني برصيد نقطتين بعد تعادله في مباراتين، سجل خلالهما هدفين واستقبل مثلهما.

3- منتخب بنين في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد تعادله في مباراة، سجل خلالها هدفين واستقبل مثلهما.

4- منتخب غينيا بيساو في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، بعد هزيمته في مباراة، استقبل خلالها هدفين ولم يسجل أي هدف.