حصاد المحترفين المصريين بأوروبا| صلاح يحسم الموسم بجائزتين ونهاية سعيدة للنني ومرموش

انتهى الموسم الحالي 2021-2022 في الدوريات الأوروبية، على رأسها الدوري الإنجليزي، الذي يضم 2 من المحترفين المصريين، محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني نجم آرسنال.

وشهد الموسم الحالي، تألقًا لافتًا للأنظار، للمحترفين المصريين على رأسهم محمد صلاح، الذي أنهى الموسم وهو هداف

وإليكم حصاد المحترفين المصريين خلال الموسم الجاري

محمد صلاح

أنهى محمد صلاح، مشواره خلال الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، وهو متوجًا بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة برصيد 23 هدفًا، بالإضافة إلى جائزة أفضل صانع أهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، بينما حصل فريقه على وصافة الدوري برصيد 92 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي بطل البريميرليج، في حين يستعد اللاعب لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل، أمام ريال مدريد.

محمد النني

تواجد محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال في أغلب فترات الموسم، قبل أن يحصل على فرصة المشاركة في الأسابيع الأخيرة بعد إصابة توماس بارتي، وظهر بشكل قوي للغاية خصوصًا أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وشارك النني في 14 مباراة مع آرسنال الذي تأهل لدوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، في جميع المسابقات، صنع خلالها هدفين، بينما لعب صاحب الـ29 عامًا 147 مباراة طوال مشواره مع آرسنال سجل خلالها 5 أهداف وصنع 10 آخرين.

واتفق آرسنال مع محمد النني على تجديد تعاقده مع الفريق لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لعام إضافي، حيث ينتهي عقده في يونيو المقبل.

محمود تريزيجيه

قاد محمود تريزيجيه المحترف ضمن صفوف باشاك شهير، فريقه إلى التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، بعدما أنهى الموسم محتلًا المركز الرابع برصيد 65 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ألانيا سبور صاحب المركز الخامس.

وينتهي الموسم ويبدأ تريزيجيه بعد ذلك دراسة العروض أو العودة إلى أستون فيلا الذي أعاره لـ باشاك شهير في يناير الماضي.

وسجل تريزيجيه 7 أهداف في 13 مباراة مع باشاك شهير وصنع 4 آخرين بالدوري والكأس، حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين في الدوري وسجل هدف وحيد في كاس تركيا.

محمود كهربا

أنهى محمود عبد المنعم كهربا، مشواره مع هاتاي سبور بالدوري التركي، بشكلٍ رائع، حيث سجل هدفًا في انتصار فريقه على جيرسون سبور، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب هاتاي أتاتورك، بالجولة 38 الأخيرة للمسابقة.

وسجل كهربا هدفًا وصنع هدفين، خلال مباراة أمس، حيث رفع هاتاي سبور رصيده إلى 53 نقطة في المركز الـ12 بالمسابقة.

وخاض كهربا 12 مباراة مع هاتاي سبور منذ انضمامه إليه قادمًا من الأهلي على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية.

وصنع كهربا هدفين سابقين في الدوري التركي هذا الموسم، قبل أن يساهم بثلاثة أهداف دفعة واحدة في مباراته الوداعية، حيث انتهت فترة إعارته.

مصطفى محمد

انتهى موسم فريق جالاتا سراي، الذي يلعب له مصطفى محمد، والذي لم يكن في أفضل صورة، حيث عانى كثيرًا خلال الموسم الذي شهد تواجده في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 52 نقطة.

وخاض مصطفى محمد 40 مباراة الموسم الجاري بقميص جالاتا سراي، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 5 في جميع المسابقات.

ويمتد تعاقد مصطفى حتى صيف 2024، وارتبط اسمه مؤخرًا بالانتقال لأكثر من نادٍ.

أحمد حسن كوكا

انتهى مشوار أحمد حسن كوكا، مع فريق كونيا سبور، الذي لعب له على سبيل الإعارة من صفوف فريق أولمبياكوس اليوناني، حيث ضمن لفريق قبل الرحيل، المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

واحتل فريق كونيا سبور، المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الثاني من دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما جنى 68 نقطة خلال مشواره بالدوري التركي.

وخاض الدولي المصري أحمد حسن كوكا، الموسم الحالي تجربة اللعب في الدوري التركي على سبيل الإعارة من صفوف أولمبياكوس اليوناني لكونيا سبور.

ولعب كوكا صاحب الـ28 عاما خلال الموسم الجاري 37 مباراة في جميع المسابقات وسجل خلالهم 11 هدفا وصنع 4.

كريم حافظ

يلعب كريم حافظ ضمن صفوف فريق ملطية سبور، وقدم معه آداءً مميزًا خلال الموسم الجاري.

لعب كريم حافظ مع فريقه ملطية سبور 33 مباراة خلال الموسم ولكنه لم يستطع تسجيل أي هدف أو صناعة أي هدف لزملائه في موسم هو الأقل له في مسيرته، على الرغم من مشاركته بشكل مستمر.

عمرو وردة

توج عمرو وردة لاعب فريق أنورثوسيس فاماجوستا، بجائزة أفضل لاعب في الدوري القبرصي لموسم 2021 - 2022؛ وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه مع ناديه.

وخاض وردة، 38 مباراة بقميص فريق أنورثوسيس فاماجوست هذا الموسم، في مختلف المسابقات المحلية، مسجلًا خلالها 11 هدفًا، وصنع لزملائه 9 أهداف أخرى، حيث يعد من أبرز المهاجمين في فريقه هذا الموسم.

وتنتهي إعارة مرموش مع نادي شتوتجارت بنهاية الموسم الجاري، حيث كانت هذه آخر مباراة له من نادي فولفسبورج، بعدما تمت إعارته لمدة 6 أشهر في الموسم الماضي مع نادي الدرجة الثانية سانت باولي.

عمر مرموش

قدم عمر مرموش لاعب فريق شتوتجارت الألماني، موسمًا استثنائيًا مع فريقه، على الرغم من أن فريقه صارع الهبوط حتى الرمق الأخير، قبل أن يبقى بالبوندسليجا، بعد فوز قاتل على كولن، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة.

وخلال الموسم الحالي لعب مرموش مع شتوتجارت 21 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف لزملاءه، بينما فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري مرتين، فضلًا عن ترشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب في شاب في الموسم الكروي 2021-2022 بعد أداءه الرائع مع شتوتجارت.

أحمد ياسر ريان

أنهى أحمد ياسر ريان، مشواره مع ألتاي سبور الهابط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية بالدوري التركي، بمواجهة قاسم باشا، عصر السبت الماضي، حيث انتهت إعارته مع فريقه ليعود إلى صفوف الأهلي مرة أخرى.

وشارك أحمد ياسر ريان مع ألتاي في 31 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات ونجح في المساهمة في تسجيل 10 أهداف، حيث سجل ريان تسع أهداف في الدوري والكأس بينما صنع هدفا واحدا.