مابين الكوميديا والتشويق والإثارة .. 31 عملا درامياً خلال 2020

حرص صناع الدراما لعام 2020 على تقديم منتج متنوع للجمهور خلال عام كامل، مابين الكوميديا والأكشن والاجتماعي، والإثارة والتشويق، كل هذا وأكثر قد أنهي بموسم درامي قوي حسبما أكد الناقد محمود قاسم لـ«موقع قناة صدى البلد» الذي اختار عدد من المسلسلات الهامة التي حازت على نسب عالية من المشاهدين، وأكد على ضرورة الإهتمام بالمحتوي الفني بصورة أكبر خلال العام المقبل، ومن أهم تلك الأعمال :-

- مسلسل «فلانتينو»

للفنان عادل وناقش العمل خلال أحداثه التي تمثلت في شخصية نورعبدالحميد الشهير بـ«فلانتينو» وزوجته عفاف سلسلة مدارس يطلق عليها اسم «دارس فلانتينو»، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

- مسلسل «ماوراء الطبيعة»

للمخرج عمرو سلامة، الذي دارت أحداثه حول الطفلة «شيراز» التي ماتت وتحولت إلي جن يحاول تخريب المدينة، والعمل من تأليف أحمد خالد توفيق، وبطولة أحمد أمين وعدد من الوجوه الجديدة .

- مسلسل «الاختيار»

  العمل الذي تناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، واستشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

- مسلسل «النهاية»

تدور أحداثه في عام 2120 بالقدس، وجسد خلاله دور «مهندس» يبحث عن حل لأزمة الطاقة والقيود التي يفرضها النظام على الشعب، ولكن يتغير كل شيء حينما يظهر له إنسان آلي مستنسخ منه.

- مسلسل «خيط حرير»

قدمت شخصية «مسك» وهي فتاة فقيرة، تقع في حب رجل الأعمال حازم، ثم يغدر بها ويتركها. فتمر سنوات وتُصبح غنية، فتعود للانتقام منه ومن عائلته الذين تسببوا في تدمير حياتها.

- مسلسل «نمرة اتنين»

عبارة عن حلقات متصلة منفصلة تضم قصص مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث في 6 مدن عربية مختلفة بما في ذلك ؛ الرياض ، جدة ، القاهرة ، الجونة ، بيروت ودبي.

- مسلسل «الفتوة»

تدور أحداثه في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسئولية الأهالي.

- مسلسل «شاهد عيان»

تدور أحداثه في إطار درامي، حول حياة ضابط شرطة ومحاولاته في البحث عن زوجته الصحفية ندى بعد اختفائها وأوهام الخاطفين له بأنها قُتلت.

- مسلسل «ليالينا 80»

تدور الأحداث في الثمانينات حول حياة هشام، الذي يعود من العمل بالخليج وتتغير حياته بعد حادث سيارة تتعرض له ابنته جميلة مع السائق راضي، ويبدأ في ملاحظة ما لا يعلمه عن زوجته مريم.

- مسلسل «طلقتك نفسي»

استعرض المخرج محمد النقلي أسباب انتشار الطلاق من خيانة، أو كذب أو تدخّل الأهل وغيرها من الأسباب، والتي تؤدي في النهاية للنهايات المأساوية للعلاقات العاطفية.

- مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة»

عبارة رواية إبراهيم عبد المجيد خلال 10 حلقات من العمل الدرامي، الذي تدور أحداثه حول شخصية «ليلى» منة شلبي ذات الماضي المجهول تضطر للعيش مع «عماد» آسر ياسين الذي يعاني من اضطراب عقلي داخل منزله زوجة له بموجب صفقة، حيث تحدث سلسلة من الجرائم البشعة كل يوم جمعة في مكان معيشتهما.

- مسلسل «ختم النمر»

تدور قصته الأساسية حول شخصية «عمر النمر» الذي يحب هنادي، لكنه يتعرض للعديد من المشاكل بسبب حبه لها، خاصة أن والده ووالدها لديهما سر قديم بينهما ويبدو أنه يهدد قصة حبهما.

- مسلسل «رجالة البيت»

لم يلقي النجاح الذي توقعه أبطاله، ولكن أحداثه تدور حول «تيمون وبومبا» للإقامة في منزل جدهما، وهناك يفاجآن بأن عليهما تحمل المسئولية كاملة، والتكاتف مع بقية أفراد الأسرة من أجل الوقوف بوجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

- مسلسل «فرصة تانية»

تدور الأحداث حول «ملك»، التي تفقد الذاكرة بعد وقوع حادث أليم لها بسبب صدمتها في خطيبها زياد وخيانته لها.

- مسلسل «سكر زيادة»

أحداث المسلسل تدور في إطار كوميدي حول عصمت وكريمة وجميلة، ثلاث سيدات يقعن ضحايا لعملية نصب بسبب فيلا قررن شرائها، وعليهن اﻵن التعايش مع الوضع الراهن في السكنى في نفس الفيلا، أو أن تحظى إحداهن دون اﻷخرى في الاستحواذ على الفيلا.

- مسلسل «الحرامي»

تدور أحداثه حول عودة العائلة بشكل غير متوقع للمنزل، ويجد شاب غير محترف خطط لسرقة الأسرة نفسه في موقف عصيب، حيث يصبح عليه التخفي داخل المنزل دون ملاحظة العائلة لوجوده في سبيل الهرب، ذلك خلال فترة حظر التجوال بسبب فيروس كورونا.

- مسلسل «ونسني»

يقوم عدد من الشباب بعمل مشروع لهم، وهو عبارة عن تطبيق اسمه ونسني، وهدفه مساعدة من يشعر بالوحدة، وفي كل حلقة تكون هناك مهمة يخرج فيها أحد أفراد الشركة أو أكثر، وتكون مهمته أن يونس العميل ويحصل على تقييم عالي.

- مسلسل «لعبة النسيان»

دارت أحداثه حول شخصية «رقية» بعد غيبوبة 4 أشهر، فتكتشف أنها لا تتذكر أي شيء حدث في الست سنوات الأخيرة من عمرها، وأنها تسببت في مقتل زوجها بسبب خيانتها.

- مسلسل «الوجه الآخر»

تدور الأحداث حول الزوجان يحيى وسارة اللذان يواجها صعوبة في الإنجاب، وضغط عالية على يحيى لتوريطه بعلاقة غرامية معها، وبدء سارة رحلتها للبحث عن أختها فرح بعد تعرض والدهما للإغتيال بواسطة مجهول.

- مسلسل «مملكة إبليس» الجزء الثاني

ما بين الماضي والحاضر، تتصاعد الأحداث التي تُكشف أكثر عن تاريخ حارة حِدق، وتاريخ طويل من صراع العائلات والأقزام طمعًا في الحارة، لتنكشف قصة نار الجنة، وجاء المخرج أحمد خالد موسي بالعمل استكمالاً للنجاح الذي حققه الجزء الأول.

- مسلسل «حكايات بنات»

تتناول أحداث المسلسل حياة أربعة فتيات، وعلاقاتهن العاطفية، وحياتهن الخاصة وعائلتهن وأحلامهن وطموحاتهن.

- مسلسل « بـ100 وش»

تدور قصته الأساسية حول شخصية «سكر» وهي نصابة محترفة - يتم النصب عليها من قِبل عمر - نصاب محترف ايضًا، لتدخل في صراعات معه لإعادة أموالها، ثم تقرر الإتحاد معه للقيام بعمليات نصب أكبر.

- مسلسل « اتنين في الصندوق»

التوأم «شوقي وزيكا» تغيير حياتهما للأفضل حيث يريد زيكا أن يصبح مغني ويريد شوقي أن يكون ممثل، بالإضافة لرغبة كل منهما في الزواج ممن يحبها، لكن عملهما في جمع القمامة يعوق ذلك، بينما يكتشف ممادو زعيم دولة زمبيزي سر بأنه أنجب توأم وأنهما في مصر.

- مسلسل «لما كنا صغيرين»

تدور أحداث المسلسل حول خمس أصدقاء تخرجوا في الجامعة الأمريكية، وعملوا في مكان واحد سويا يترأسه دكتور الجامعة سليم منصور الذي يتورط في أعمال مشبوهة، وإذا بجريمة قتل تقع تغير مجريات الأمور.

- مسلسل «خيانة عهد»

تدور قصته حول شخصية «عهد» سيدة ثرية، تمتلك مصنعًا للملابس، وهى كبيرة أسرتها، تلعب قراءة الفنجان التي تميزت فيها منذ الصغر منعطفات خطيرة وحرجة في حياتها الشخصية واﻷسرية، كما أن هناك مؤامرة تحاك لها من أقرب اﻷقربين لها.

- مسلسل «إلا انا»

يقدم المسلسل 6 حكايات منفصلة، وتتكون كل حكاية من عشرة حلقات، وجميعها مقتبسة عن أحداث حقيقية، وتتعرض لموضوعات متباينة تشغل بال المرأة في علاقتها بالمجتمع.

- مسلسل «الآنسة فرح»

الموسم الثاني هو من بطولة أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، عارفه عبد الرسول.

- مسلسل «ضربة معلم»

في إطار شعبي اجتماعي تشويقي، يعيش الشاب الفقير جابر في حارة شعبية حيث يعاني من الفقر ويعمل في البناء والمعمار ويتعرض للعديد من المواقف التى تجعله يدخل فى صراع ما ثم تنقلب حياته رأسا على عقب، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق .

- مسلسل «عمرودياب»

يتعرض «عمر» لإصابة يبتعد على إثرها عن ملاعب كرة السلة، ويتعرض دياب للصعق فيبتعد عن عمله في الكهرباء، لتبدأ رحلتهما معًا في البحث عن عمل وكان أول شيء شراء تاكسي بالتقسيط، ومن هنا يتورطا في الديون ويصبح لزاما عليهما تسديدها .

- مسلسل «ونحب تاني ليه»

تدور أحداث المسلسل حول خمس أصدقاء تخرجوا في الجامعة الأمريكية، وعملوا في مكان واحد سويا يترأسه دكتور الجامعة سليم منصور الذي يتورط في أعمال مشبوهة، وإذا بجريمة قتل تقع تغير مجريات الأمور.

- مسلسل «جمجوم وبمبم»

قرر أبطال المسلسل كل من «جمجوم وبم بم» أن يؤسسا شركة متخصصة في مكافحة الظواهر الخارقة والمرعبة، ولكن يجد الثنائي أنفسهما في مواجهة الأشباح واللصوص ومصاصي الدماء وغيرهم.

محمد عبد الرحمن ينشر صورة لعادل إمام من كواليس فلانتينو.. «الضحكة من القلب»

داليا البحيري: نتيجة المسحة لي ولأولادي سلبية.. و«دعواتكم لأبو علي»