حصاد 2020.. 7 فنانين تعرضوا لأزمات صحية مفاجئة

تعرض عدد من الفنانين خلال عام 2020 إلي أزمات صحية مفاجئة، بعيداً عن فيروس كورونا، ومنهم من حصل على العلاج المناسب وشُفي، وآخرين لازالوا يخضعون للعلاج، وفى التقرير التالي نعرض أبرز تلك الإصابات :

حمو بيكا

أعلن مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، أنه يعاني مرضًا مناعيًا نادرًا يطلق عليه «كرونز»، وينفق على علاجه أموالًا طائلة لكي يكون قادرًا على الحركة والغناء بشكل طبيعي، وأكد أنه اكتشف المرض منذ 5 سنوات، حيث شعر بتعب مفاجئ وعدم القدرة على التنفس، واكتشف إصابته بمرض ضد المناعة يسمى كرونز.

جمال يوسف

كان يعاني الفنان جمال يوسف من الإصابة بسرطان البلعوم، وتغيرت ملامحه بسبب المرض، بعد ظهور نتيجة أشعة المسح الذري، والتي كان قد أجراها، داخل أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، ولكن تحسنت حالته الصحية بشكل كبير .

فايق عزب

عانى الفنان فايق عزب بمرض نادر وخطير يدعى «مرسا»، وهو عبارة عن فيروس لم يكتشف له علاج حتى الآن، كما أصيب بفيروس كورونا .

 حمدى الوزير

بدأ الامر بإصابة الفنان الكبير حمدى الوزير، بذبحة صدرية، مما اضطر لدخول المستشفى لعدة أيام منهم يومان داخل العناية المركزى، وإجراء عملية قسطرة فى القلب وتركيب دعامة.

 محمد هنيدى

تعرض الفنان محمد هنيدي لأزمة صحية، حيث ركب دعامات بالقلب، وقد كشف عن ذلك عندما واجه عدة انتقادات بسبب عدم حضوره لجنازة الفنان الراحل حسن حسني قائلاً، «عادةً مابحبش أتكلم لما بتعب.. بس قبل رحيل حبيبى حسن حسني بيومين كنت بركب دعامات بالقلب والدكاترة مانعين أى حركة.. ربنا يرحمك يا عم حسن.. وماتحكمش على حد وخليك حسن النية ربنا دايما أعلم بظروف عباده».

أمينة

خضعت الفنانة أمينة لعملية جراحية منذ عدّة شهور لإزالة ورم في الحالب، بعد معاناة كبيرة من المرة، إلا أن حالتها استقرت، ومكثت في المنزل بعدها بأمر من الطبيب حتي اكتمل علاجها .

بسمة وهبة

بعد فترة من إجراء التحاليل وتشخيص مرضها، قررت بسمة وهبة أن تعلن عن حالتها الصحية قائلة، «أعاني من مشكلة في المعدة، بالإضافة إلى نزيف، وليست حالة نادرة ولكنها حالة غاية في الصعوبة، وربنا كرمني بطبيب إنجليزي استطاع أن يقوم بالكشف على حالتي، وتحسنت على يديه بفضل العلاج».

بسمة وهبة تعلن تعرضها لوعكة صحية بسبب تناول الفيتامينات: «أنا كويسة ومش هروح المستشفى»

أمينة خليل تكشف عن موعد حفل زفافها

شاهد ماحدث لمحمد هنيدى بعد طلبه حذف علبة السجائر من صورته: «الفوتوشوب ضبطه»