حصاد 2022 الأهلي.. روعة البداية والنهاية تنسي مرارة الإخفاق

شهد حصاد الأهلي في 2022 مع اقتراب العام من نهايته الكثير من اللحظات السعيدة والحزينة أيضًا لفريق الكرة بالنادي الأهلي، ما بين الفرح والحزن واليأس والأمل..وهو ما نرصده في هذا التقرير حصاد الأهلي 2022.

حصاد الأهلي في 2022

برونزية كأس العالم للأندية

شهدت بداية عام 2022 ذكريات رائعة للغاية للنادي الأهلي وجماهيره حيث تمكن المارد الأحمر من حصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، في شهر فبراير، بعد الفوز على حساب فريق الهلال السعودي بنتيجة 4 أهداف نظيفة، في واحدة من أمتع المباريات التي خاضها المارد الأحمر في تاريخه.

ويُعد تحقيق الأهلي للميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية هى الثالثة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي.

خسارة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي

عقب إنجاز الأهلي بالتتويج ببرونزية كأس العالم للأندية عاشت جماهير الأهلي لحظات عصيبة وحزينة للغاية بخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين، وفشل في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعد تتويجه في آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز.

خسارة لقب الدوري الممتاز

آحزان الأهلي لم تتوقف عند حد خسارة دوري أبطال أفريقيا بل امتدت لتصل للمسابقة المحلية وضياع لقب الدوري المصري، لصالح غريمه اللدود الزمالك الذي توج باللقب للموسم الثاني على التوالي، والرابعة عشر في تاريخه، بل وجاء الأهلي في المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز، وهو أمر لم يعتاده جمهور المارد الأحمر من قبل.

خسارة كأس مصر

توالت الانكسارات على المارد الأحمر بعد خسارة لقب الدوري الممتاز لصالح الزمالك، إذ به يخسر لقب كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك، بعدما تفوق الفارس الأبيض في المباراة النهائية بنتيجة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

عودة الأهلي لمنصات التتويج

نجح الأهلي في العودة لمنصات التتويج مجددًا على حساب خصمه اللدود الزمالك بعدما توج بلقب السوبر المصري في المباراة التي جمعت الفريقين في الإمارات العربية المتحدة بهدفين نظيفين، خلال شهر أكتوبر، ليصالح الأهلي جمهوره من جديد على حساب الزمالك.

نبأ سار للأهلي قبل انتهاء 2022

حمل شهر ديسمبر 2022 نبأ سار للأهلي وجماهيره بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير 2023، في المغرب، بدلًا من مقعد النادي المستضيف للبطولة، حيث يشارك الوداد المغربي بصفته حامل لقب دوري الأبطال، ويشارك الأهلي وصيف النسخة الأخيرة من دوري الأبطال على مقعد البلد المستضيف للبطولة، حيث تمنع لوائح فيفا مشاركة ناديين من بلد واحد في كأس العالم للأندية.

الأهلي في كأس العالم للأندية

صفقات الأهلي في 2022

أبرم الأهلي عدة صفقات في 2022 منها:

1- شادي حسين

2- البرازيلي برونو سافيو

3- مصطفي سعد ميسي

مدربين رحلوا عن الأهلي في 2022

بيتسو موسيماني

شهد عام 2022 رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن القلعة الحمراء، في يونيو 2022، بعدما حقق موسيماني الكثير من النجاحات والألقاب مع المارد الأحمر خلال فترة توليه للقلعة الحمراء.

موسيماني

ريكاردو سواريش

خلف البرتغالي ريكاردو سواريش الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في القيادة الفنية لفريق الأهلي، لكن ولايته لم تدوم طويلًا بسبب الإخفاقات التي تعرض لها لينتهي به الحال بتقديم الأهلي الشكر له على الفترة التي قضاها في النادي والتي لم تتعدى الثلاثة أشهر.

سواريش

لم يحقق سواريش مع النادي الأهلي أي بطولة حيث خسر لقب نهائي كأس مصر النسخة الماضية على يد الغريم الزمالك بهدف مقابل هدفين.

وفي بطولة الدوري، أنهى الأهلي موسمه في المركز الثالث خلف الزمالك والذي احتفظ بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، ثم جاء بيراميدز في الوصافة.

مارسيل كولر يتولى تدريب الأهلي

تولى السويسري مارسيل كولر المسئولية الفنية للنادي الأهلي خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، في شهر سبتمبر 2022، ونجح في التتويج بأول ألقابه مع المارد الأحمر عندما توج بالسوبر المصري على حساب الزمالك بهدفين دون رد في أكتوبر الماضي، ليحقق المارد الأحمر بطولة طأس السوبر للمرة الـ12 في تاريخه والـ6 على حساب الزمالك، وأصبح كولر خامس مدير فني أجنبي يتوج بلقب كأس السوبر المصري، مع النادي الأهلي، بحصد البطولة على حساب الغريم التقليدي الزمالك.

إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي

حملت الأيام الأخيرة من ديسمبر 2022 نبأ حزين للأهلي وجماهيره بتعرض أحد أفضل نجومه في المواسم الماضية أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، خلال مران القلعة الحمراء، ليتأكد غياب اللاعب الفولاذي عن الملاعب لقرابة الـ 7 أشهر.

أكرم توفيق

إصابة أكرم بقطع في الرباط الصليبي هى الثانية له في عام 2022، بعدما تعرض للإصابة الأولى خلال بداية العام أثناء مشارة منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، ويأمل أكرم في العودة سريعًا من تلك الإصابة العصيبة لاحتياج الأهلي ومنتخب مصر له في الفترة المقبلة.

شاهد لحظة سقوط مدرج صالة حسن مصطفى خلال مباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي

تفاصيل جديدة عن إصابة أكرم توفيق في الرباط الصليبي بتدريب الأهلي.. فيديو