حظر التجوال في السعودية.. تفاصيل الليلة الأولى لشوارع المملكة الخالية.. صور

بدأت مختلف المحافظات السعودية تطبيق قرار حظر التجول الذي أصدره العاهل السعودي، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وظهرت محافظة أملج بشوارع خالية من المارة والسيارات وانتشار أمني كبير لدوريات شرطة المحافظة بقيادة مدير شرطة المحافظة وبمشاركة دوريات المرور وأمن الطرق وأمن المنشآت وحرس الحدود وسط التزام كبير من المواطنين والمقيمين بالموعد الذي حدده القرار لبداية منع التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً.

ووفقا لوكالة واس السعودية تجاوب المواطنون والمقيمون بالمنطقة مع الأمر الملكي القاضي بمنع التجول حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وسط تكثيف الأجهزة الأمنية المعنية بالمحافظة وحضورها في الشوارع والميادين الرئيسة تطبيقاً لمنع التجول وحث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال فترة المنع وعدم الخروج .

وبدأت الأجهزة الأمنية في مكة بتطبيق منع التجول بدءا من الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين وحتى السادسة وفقا للقرار الملكي.

وكثفت الأجهزة الأمنية تطبيق إجراءات منع التجول امتثالاً للأمر الكريم، وتوزعت الفرق الأمنية بمختلف طرقات وشوارع وميادين العاصمة المقدسة لمنع التجول.

وشهدت شوارع مدينة جيزان وجميع المحافظات والمراكز انتشاراً لدوريات الأمن والمرور والشرطة من ضباط وأفراد لتنفيذ الأمر يتقدمهم مدير شرطة منطقة جازان اللواء الدكتور عبدالله بن سفر الزهيري وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

وكثفت الجهات الأمنية من نقاط التفتيش لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بمنع التجول حفاظاً على سلامتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا.

عدسة ' واس ' رافقت الجهات الأمنية ورصدت خلو شوارع مدينة جيزان ومحافظاتها والمراكز التابعة لها من المركبات والمارة ، إنفاذاً لأمر منع التجول ورصد المخالفات.

وشهدت طرقات وشوارع وأسواق المدينة المنورة خلوها التام من حركة المرور والمتسوقين, ما يعكس الحرص الكبير على الالتزام بأمر خادم الحرمين.

حظر التجول في السعودية حظر التجول في السعودية