حظوظ منتخب مصر في التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعد التعادل أمام غانا

حافظ منتخب مصر على حظوظه في التأهل للدور ثمن النهائي لبطولة كان 2023، بعد تعادله الإيجابي أمامنظيره منتخب غانا، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وجاء هدف منتخب غانا الأول، في الدقيقة 45+3، بعدما أطلق اللاعب محمد قدوس تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين الشناوي لداخل الشباك.

وانتفض المنتخب المصري في الشوط الثاني، وتمكن الفراعنة من تسجيل هدف في الدقيقة 52 عن طريق محمد عبدالمنعم، ولكن ألغى بداعي التسلل على اللاعب أحمد حجازي.

وجاء هدف المنتخب المصري الأول، في الدقيقة 69 عن طريق عمر مرموش، مستغلا خطأ من إيناكي ويليامز في تمرير الكرة لحارسه وقطع الكرة ثم راوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى الخالي.

ونجح المنتخب الغاني من تسجيل الهدف الثاني عبر اللاعب محمد قدوس بالدقيقة 71 من تسديدة مرت بجوار محمد الشناوي، ولكن الرد جاء سريعا عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 75، بعد مجهود رائع من تريزيجيه الذي أربك دفاعات البلاك ستارز ومرر الكرة للاعب نانت الفرنسي الذي وضعها معلنا عن الهدف الثاني للفراعنة.

 

ويمتلك مصر حظوظا كبيرة في التأهل للدور ثمن النهائي للبطولة، رغم امتلاكه لنقطتين فقط من تعادلين، إذ سينتظر نتيجة مباراة موزمبيق والرأس الأخضر التي ستقام غدا الجمعة، وفي حال فوز الأخير فإن صدارة المجموعة ستكون قد حسمت وسيلعب الفراعنة على المركزين الثاني والثالث.

وفي حال نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز في مباراة الرأس الأخضر التي ستقام يوم الاثنين المقبل، فسوف يضمن الفراعنة بطاقة  العبور للمرحلة التالية من البطولة.

و في حالة فوز موزمبيق في لقاء الغد، سيتعين على منتخب مصر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة.

وفي حال تعادل الفراعنة في المباراة القادمة أمام كاب فيردي قد يضمن للمنتخب المصري العبور للدور ثمن النهائي، وذلك ضمن أفضل 3 فرق.