حفرة بعمق 25 مترا.. القصة الكاملة لاستغاثة سيدة لإنقاذ أسرتها من الموت بكرداسة

هبوط أرضي داخل بيت في كرداسة، يتسبب في حفرة عمقها 25 مترًا تحت الأرض، ويعرض حياة أسرة كاملة للخطر، مقيمة بأحد العقارات داخل شارع الصيرفي، التابع لمنطقة ناهيا البلد في مدينة كرداسة بالجيزة.

خلال الأيام الماضية، فوجئ المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مثير للغرابة، داخل وسط أحد البيوت، يوثق هبوط أرضي بعمق مسافة طويلة.

وظهر في المقطع صوت إحدى السيدات، التي ادعت أن هذا الهبوط، نتيجة وجود أعمال حفر وتنقيب عن الآثار بمنزل مجاور، وكتبت صاحبة المقطع على الفيديو قائلة: "بقينا خايفين نقعد في بيتنا، نروح فين يا عالم، المكان ناهيا البلد شارع الصيرفي".

واستغاثت صاحبة الفيديو بالأجهزة الأمنية، بعد تعرض حياتهم للخطر، وأكت أن الجيران منعوها من إبلاغ الشرطة، مؤكدة أن هناك 3 أفراد من البيت، سقطوا داخل الحفرة، التي يصل 25 مترا تحت الأرض

لم تستجيب لهم وقامت بإبلاغ مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بوجود حفر وتنقيب عن الآثار وحدوث هبوط أرضى بمنزل كائن بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المنزل المشار إليه وتبين وجود حفرة بأرضية الشقة بالطابق الأرضى، كما أمكن ضبط القائمان بأعمال الحفر والتنقيب (مالك المنزل، نجله)، وكذا أدوات الحفر والتنقيب وبمواجهة المتهمان اعترفا بقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنزل سكنهما بمفردهما مستخدمان الأدوات المضبوطة بحوزتهما.

وأمرت جهات التحقيق، بحبس المتهمان بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بمنطقة كرداسة والتسبب في هبوط أرضي، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأمرت بالتحفظ على موقع الحفر، وتشكيل لجنة من المجلس الأعلى للآثار لبيان إذا كان الحفر بقصد التنقيب عن الآثار أم لا.